آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


الحكومة تعتزم تقديم مشروع قانون إسترداد الأموال المنهوبة إلى البرلمان

الحكومة تعتزم تقديم مشروع قانون إسترداد الأموال المنهوبة إلى البرلمان

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019 - 09:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات 


تعتزم الحكومة اليمنية تقديم مشروع قانون إسترداد الأموال المنهوبة، إلى البرلمان للمصادقة عليه .

وسلمت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي افراح با دويلان، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الدكتور، معين عبدالملك مسودة المشروع لعرضه على مجلس الوزراء لمناقشته واقراره واحالته الى مجلس النواب للمصادقة عليه.

واستمع الدكتور معين عبدالملك من رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الى رؤية الهيئة لمعالجة الاختلالات في قطاعي الضرائب والجمارك والجهات الايرادية المختلفة، ومقترحاتها لتعزيز الشراكة مع الحكومة والاطراف الاخرى المعنية بمكافحة الفساد، اضافة الى مسودة المدونة الوطنية للسلوك والهادفة الى تعزيز الشفافية في مجال الخدمة والوظيفة العامة في اليمن.

وتطرق اللقاء الى مسودة التقرير الذي اعده فريق من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والجهات ذات العلاقة حول التزامات اليمن ببنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والتي سيجرى استعراضها ضمن جدول اعمال مؤتمر الاطراف الذي سيعقد في ابوظبي خلال الشهر الجاري والذي سيعرض جهود اليمن في مجال مكافحة الفساد وجرائم غسل الاموال,بما سيسهم في تحسين وضع اليمن في التصنيفات والمؤشرات الدولية للنزاهة والشفافية.

واكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد خلال المرحلة المقبلة في ضوء تنفيذ اتفاق الرياض الذي نص على تفعيل دور المؤسسات الرقابية في عملية التصحيح المالي والاداري والمؤسسي.. مشددا على اهمية تضافر الجهود وتكامل الادوار لتقوية الاجهزة الرقابية للقيام بمهامها عل الوجه الامثل.