آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


رغم ضمان التأهل.. ريال مدريد يتغلب على كلوب بروج البلجيكي

رغم ضمان التأهل.. ريال مدريد يتغلب على كلوب بروج البلجيكي

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 02:34 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

 

ضمن الجولة السادسة والختامية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا حل ريال مدريد الإسباني ضيفآ ثقيلآ على كلوب بروج البلجيكي وأحتضن اللقاء ملعب جان براديال الواقع في مدينة بروج البلجيكية.
النادي الملكي كان قد ضمن التأهل للدور ثمن النهائي منذ الجولة الخامسة حيث دخل لقاء اليوم وفي جعبته 8 نقاط ماجعله يضمن التأهل خلف المتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يملك 13 نقطة  بينما في المقابل دخل نادي كلوب بروج البلجيكي هذا اللقاء باحثآ عن تعزيز موقعه في المركز الثالث الذي يؤهله للدوري الأوروبي حيث يملك في رصيده 3 نقاط ويلاحقة متذيل الترتيب غلطة سراي التركي برصيد نقطتين.
بدأ اللقاء بين الفريقين وكانت الغلبة بالإستحواذ والفرص لصالح ريال مدريد الذي يريد إرضاء جماهيره بالثأر من النادي البلجيكي الذي فرض عليه التعادل (2-2) في مبارآة الذهاب التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.
أبناء المدرب زيدان لم يكونوا موفقين بالشوط الأول حيث أهدروا العديد من الفرص وسط بعض المحاولات من كلوب بروج التي صاحبها القليل من الإستحياء.
الشوط الأول إنقضى بالتعادل السلبي بين الفريقين مع سيطرة نسبية للميرنجي على مجرياته.
في الشوط الثاني أظهر كلا الفريقين رغبتهم بالتهديف وأخذ الأسبقية فكانت الغلبة لريال مدريد وتحديدآ في الدقيقة 53 حيث تمكن مهاجم الريال رودريغو سيلفا من إفتتاح سجل الأهداف مانحآ التقدم لريال مدريد.
لاعبي كلوب بروج لم يقفوا مكتوفي الأيدي وماهي إلا دقيقتين وتحديدآ في الدقيقة 55 تمكن لاعب الوسط هانز فاناكن من إدراك التعادل لكلوب بروج ليشتعل بعد هذا الهدف رتم المبارآة.
الريال حاول أن يتقدم في النتيجة مرة ثانية لكن الحارس سيمون مينيوليه كان سدآ منيعآ لفرص الميرنجي بمساندة من دفاعات فريقه.
في الدقيقة 64 تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الثاني عن طريق مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الذي اصبح مدرب الريال زيدان يعول عليه بالفترة الأخيرة.
كلوب بروج حاول بعدها أن يعدل النتيجة مرة أخرى لكن فرصه لم تكن بالشكل المطلوب حيث لم تجد دفاعات الريال صعوبة في الدفاع عن مرمى حارسهم الفونسي أريولا الذي تمكن من صد بعض كرات النادي البلجيكي.
قبل إنتهاء الوقت الأصلي للقاء تمكن لاعب خط وسط ريال مدريد لوكا مودريتش من إضافة الهدف الثالث ليتنفس المدريديون الصعداء بعد هذا الفوز.
بعدها اطلق الحكم صافرته معلنآ فوز ريال مدريد الإسباني بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لكلوب بروج البلجيكي.
بهذا الفوز رفع الميرنجي رصيده من النقاط الى 11 نقطة بالمركز الثاني ويحتل المركز الأول النادي الباريسي برصيد 16 نقطة الذي تغلب على نادي غلطة سراي التركي بخماسية نظيفة في المبارآة التي أقيمت بنفس توقيت مبارآة الريال وكلوب بروج بينما يحتل نادي كلوب بروج البلجيكي المركز الثالث برصيد 3 نقاط ليتأهل للدوري الأوروبي مستفيدآ من خسارة ملاحقه غلطة سراي التركي الذي يتذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.