آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

عربي ودولي


شركات إيرانية متورطة في تهريب أسلحة للحوثيين واجراءت أمريكية صارمة  

شركات إيرانية متورطة في تهريب أسلحة للحوثيين واجراءت أمريكية صارمة  

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 09:13 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

 

في إطار الضغوط والحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، مجموعة شركات إيرانية متورطة في تهريب معدات وقطع أسلحة للحوثيين من إيران إلى اليمن، لصالح الحرس الثوري على قائمة العقوبات.

يأتي هذا بعد أيام من ضبط البحرية الأمريكية شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين على متن قارب صغير، كما أنه يأتي بعد تخصيص الولايات المتحدة مكافأة تصل 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني الذي يتواجد في اليمن.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن "هذه الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم من قبل الحكومة مثال آخر على أنها قطعت كل السبل لإيصال الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين".

وبحسب البيان، فإن العقوبات شملت ثلاثة وكلاء مبيعات لشركة "طيران ماهان " الإيرانية، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ مقرا لها.

وشملت العقوبات "شبكة عبدالحسين خضري، المتهمة بعمليات شحن لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري، ووكلاء شركة ماهان.

وتنص العقوبات على حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة، أو التي في حوزتهم، كما تحظر لوائح المراقبة للأسول الأجنبية جميع التعاملات من جانب الأمريكيين مع هؤلاء المحظورين أو المدرجين على قائمة العقوبات