آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

اخبار وتقارير


اشتباكات بإدارة أمن إب بعد وصول مديرها الجديد

اشتباكات بإدارة أمن إب بعد وصول مديرها الجديد

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 07:54 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الاحد،  بإدارة أمن محافظة إب بعد ساعات من وصول المدعو الطاووس، المعين من مليشيا الحوثي، مديرا للأمن واستلامه لمهامه.

وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت في باب إدارة الأمن القديمة إثر قيام مسلحين على متن سيارتين هيلوكس بإطلاق النار على إدارة الأمن ثم لاذوا بالفرار.

وأضافت المصادر أن أحد الأشخاص أصيب خلال الاشتباكات.

وقال مصدر من غرفة العمليات التابعة للمليشيا بالمحافظة بأن مسلحين يتبعون عبدالمجيد البصير حاولوا بسيارتين نوع هيلوكس دخول معسكر الأمن بالقوة و تم منعهم، ما أدى لإصابة شخصين.

وتسببت صراعات الأجنحة الحوثية بتغيير مدير أمن المحافظة الحمزي، بآخر يدعى الطاووس، والذي استلم مهامه اليوم.

و تزايدت الخلافات وسط قيادات المليشيا؛ ما أدى للإطاحة بالعميد “محمد الحمزي “من منصبه كمدير أمن لمحافظة إب بعد خمسة أشهر من تعيينه بدلا عن اللواء عبدالحافظ السقاف، و قامت بتعين القيادي الحوثي “عبدالله الطاووس” مدير أمن جديد للمحافظة.

وبحسب المصادر فإن التغيير الحوثي جاء بعد خلافات داخلية بين المليشيا.

وعادة ما تصدر مليشيا الحوثي الانقلابية قرارات تعيين غير معلنة حتى يتم تنفيذها على الأرض ككثير من الحالات السابقة.

وفي مطلع يوليو الماضي عينت المليشيا”محمد حفظ الله الحمزي” ـ الذي شهدت في عهده المحافظة فوضى أمنية عارمةـ مديرا لأمن إب، عقب الإطاحة باللواء عبدالحافظ السقاف، على خلفية مواجهات مسلحة شهدتها المحافظة أواخر يونيو الماضي، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين و على رأسهم القيادي في المليشيا ووكيل المحافظة “إسماعيل سفيان”.