إضراب شامل للقضاة بعد قيام قيادي حوثي بضرب وإهانة قاضي في ذمار

نافذة اليمن - ماجد سلطان

أقتحم قيادي حوثي، اليوم الثلاثاء، محكمة وقام بالاعتداء على قاض للمرة الثانية في محافظة ذمار الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية جنوب العاصمة المحتلة صنعاء.

وقالت مصادر حقوقية بذمار ، إن القيادي الحوثي "ماجد التينة"، المعين من قبل المليشيا رئيسا لفرع هيئة الزكاة التي أنشأتها المليشيا في ذمار , أقدم على اقتحام مبنى محكمة شرق ذمار واعتدى على القاضي عبداللطيف الموشكي بالضرب عقب أهانته أمام المحاميين واصحاب القضايا.

المصادر أضافت ، إن القيادي الحوثي التينة الصادر بحقه أوامر بالقبض القهري , كان قد اعتدى على القاضي الموشكي أواخر ديسمبر الماضي , ورفضت مليشيا الحوثي أوامر من القضاء بالقبض عليه.

وأشار المصدر، إلى أن مسلحين تابعين للمليشيات الحوثية هددو القضاة , وأجهضو تحركات لإضراب شامل نتيجة اهانة وضرب قاضي في محكمة شرق ذمار.

وأستنكر اهالي وابناء المنطقة هذه الاعمال الارهابية ضد القاضي الموشكي وضد القضاة الذين طالهم بطش المليشيات.

واعتبر ناشطون أن هذه الانتهاكات والتصرفات المليشاوية من قبل قيادات تتبع اجنحة وفصائل حوثية تجاه القضاة تفقدهم هيبتهم أمام المجرمين وتفتح المجال بحرية تامة أمام من عليهم قضايا جنائية ونهب وتقطع بالاستقواء على المواطنين الضعفاء ونهب وسلب حقوقهم وخاصة أن مناطق سيطرة الانقلابين تشهد كل يوم حوادث قتل وسرقة واغتيالات للمعلمين والتجار.
 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .