تنوع ثقافي وتاريخي دولي في قلب العاصمة عدن .. شاهد

عدن - نافذة اليمن - خاص

بدأت مساء الخميس، في العاصمة عدن، فعاليات مهرجان الشعوب والتراث الدولي الثالث، الذي تنظمه مؤسسة ابذار في ساحة مجمع عدن مول التجاري بمشاركة أكثر من 10 دول عربية وأفريقية وأسيوية .

وغاب عن المهرجان في نسخته الثالثة، أجنحة المحافظات اليمنية الشمالية، لأسباب أمنية وفق ما قالت اللجنة المنظمة . بمشاركة أكثر من 10 دول وغياب أجنحة المحافظات الشمالية لاسباب أمنية .

وقد أثار غياب أجنحة المحافظات الشمالية التي شاركت في النسختين الأولى والثانية، إستياء الزوار الذين، استغربوا إستثنائهم تحت مزاعم "دواعي أمنية"، مشددين على ضرورة عدم خلط السياسة بمثل هذه الفعاليات الثقافية والتراثية التي تقرب الشعوب من بعضها البعض .

وحظي اليوم الأول للمهرجان الذي يستمر يومين إقبالاً كبيراً طغت عليه البهجة والتنوع والثقافات الممتزجة بالأصالة .

وتتضمن فعاليات المهرجان، في أول ايامه معارض للمصوغات والمقتنيات والملابس والمنتجات التراثية للدول المشاركة، إلى جانب تقديم الرقصات الشعبية التي نالت إستحسان الزوار .

وستستمر فعاليات اليوم الأول حتى مساء يوم الجمعة، ليبدأ عند الساعة السادسة عرض مسرحي متنوع سيتضمن مفاجأت، وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة .

كاميرا (نافذة اليمن) حضرت فعاليات اليوم الأول ورصدت إنطباعات الزوار والمعروضات في أجنحة الدول المشاركة، وكانت هذه الحصيلة.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .