المركز الإعلامي للتحالف يحتفي بتخرج 50 متدربة في مهارات الخياطة والتجميل بعدن

عدن - نافذة اليمن

أقام  المركز الاعلامي للتحالف العربي بعدن اليوم حفل تخرج  50 متدربة من الأسر المحتاجة  في فنون مهارات الخياطة والتجميل  بتمويل من قيادة التحالف العربي بالعاصمة عدن .

وفي الحفل الذي أقيم بحضور مدير مركز الملك سلمان بعدن صالح الذيبان ومدير مركز مسام لنزع الالغام في اليمن " اوسامة القصيبي   و تحت شعار " نساعدكم  لمساعدة أنفسكم "  ثمن وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي " المواقف الثابته للمملكة العربية السعودية الداعمة  الشعب اليمني بمختلف المجالات التنموية التي تلامس حياة المواطنين . . لافتا  أن تلك المشاريع  تساهم في تمكين الأسر المنتجة في إدارة حياتها اليومية دون الحاجة والانتظار لما سيقدمه الآخرين .

وقال إن ما تشهده عدن من فعاليات ثقافية وفنية رسالة واضحة أنها مدينة تستطيع نفض غبار الحرب والاتجاه نحو البناء والتنمية . 

وقال مدير المركز الاعلامي للتحالف العربي " ناصر حبتر " أن تلك الدورة التدريبية واحدة من سلسلة المشاريع التي سيتم تنفيذها بمدينة عدن بمختلف  المجالات ..  مهنئا الخريجات على نجاحهن  المتميز في الدورة التي ستمكنهن من توفير لقمة عيشه كريمه لاسرهن ..  مشيرا أنه ما يميز الدورة حصول وحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة على المركز الأول ، معلنا عن أقامت  لابنتها دورة تدريبية في لغة الإشارة من أجل تسهيل التخاطب مع الام والاب كونهم من ذوي الاحتياجات الخاصة .

واوضحت مدير معهد تمكين المجتمعي ب بعدن " تمني محمود " أن  الدورة التدريبية  التي استمرت من الفترة نهاية ديسمبر 2019 وحتى 23 ياناير 2020 م ، بواقع 80 ساعة أتي في إطار التعاون المشترك مع المركز الاعلامي لقيادة التحالف العربي بعدن  باستهداف 50 متدربة 25 في مجال الخياطة والتطريز و25 في مجال التزين النسائي . مؤكدة أن مثل تلك تلبي الاحتياجات في بناء قدرات المرأة التي تمثل عنوان الأمن والاستقرار لمدينة عدن .

وفي كلمة المتدربات عبرة المتدربة نجوى محمد " عن سعادتهن البالغة بما تلقيناه من تدريب متميز في مجال الخياطة والتجميل ستمكنهن من الخوض بالعمل الذي يضمن لهن حياة كريمة . .

وقالت باسمي وباسم المتدربات واهلينا بمدينة عدن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقيادة التحالف على هذه اللفتة الكريمة التي تلامس حياة الأسرة الفقيرة و المحتاجة للمساعدة في تأمين حياتهم اليومية .

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية عرض ازياء متواضعة لخريجات الخياطة والتطريز نالت استحسان الحضور.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .