آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

رياضة


بالفيديو.. كيكي يسقط في أول اختبار حقيقي ضد خفافيش فالنسيا

بالفيديو.. كيكي يسقط في أول اختبار حقيقي ضد خفافيش فالنسيا

الأحد - 26 يناير 2020 - 01:47 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

في إطار منافسات الأسبوع 21 من بطولة الدوري الإسباني حل النادي الكاتالوني ضيفا على خفافيش المستايا وعين الأول على الفوز والظفر بنقاط اللقاء وتثبيت موقعه في صدارة الليجا واحتضن اللقاء ملعب المستايا وبحضور غفير من مناصري نادي فالنسيا.

برشلونة دخل اللقاء وهو يملك في جعبته 43 نقطة بينما يملك فالنسيا 31 نقطة ويعد هذا اللقاء أول إختبار حقيقي لقدرات مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين الذي عين خلفآ للمقال أرنستو فالفيردي.

أصحاب الأرض دخلوا اللقاء بمعنويات مرتفعة كونهم لم يسبق لهم أن خسروا هذا الموسم في ملعب المستايا  وبدت رغبتهم بالفوز ظاهرة منذ الدقائق الأولى من إنطلاق المبارآة .

الدقيقة 10 حملت أول خطورة من جانب فالنسيا حيث توغل اللاعب سولير في داخل منطقة العمليات مما دفع المدافع بيكيه بإيقافه بطريقة غير قانونية ليحتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء لفالنسيا ومشيرآ الكرت الأصفر في وجه المدافع بيكيه.

في الدقيقة 12 تقدم جوميس لتنفيذ ركلة الجزاء لكنه لم ينجح في توقيع الهدف الأول وسدد الكرة يسار الحارس شتيجين الذي تابع الكرة وتمكن من صدها ليبقي البرشا في اللقاء.

الربع الساعة الأولى من اللقاء إنقضت وسط خطورة لخفافيش المستايا.

الدقيقة 29 كادت تحمل معها اول أهداف اللقاء عن طريق مهاجم فالنسيا جوميس الذي سدد كرة صاروخية على مرمى برشلونة لكن شتيجين كان يقضآ وتصدى للكرة لترتطم بعدها بالعارضة الأفقية وترتد بعيدة عن مرمى برشلونة.

البلاوجرانا حاولوا من فرص شحيحة في أخر ومضات الشوط الأول لكن دون جدوى.

بعدها أطلق حكم اللقاء صافرته معلنآ نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين ويذكر أن الشوط الأول حمل 4 فرص خطيرة لفالنسيا بالمقابل لم يتحصل برشلونة على أي فرصة هذا مايجعل القلق يخيم في أرجاء مشجعي وإدارة برشلونة.

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تمكن برشلونة من خلق أول فرصة له في اللقاء بعد تمريرة من ميسي لزميله فاتي الذي سدد كرته زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دومينيك.

خفافيش فالنسيا ردت سريعآ على كرة فاتي ففي الدقيقة 48 تمكن المهاجم جوميس من توقيع الهدف الأول بعد تسديدة قوية باغت بها الحارس شتيجين لإرتطامها بالمدافع جوردي ألبا قبل أن تعانق كرته شباك النادي الكاتالوني.

ميسي ورفاقه حاولوا من تدارك الموقف الصعب وإدراك التعادل لكن لم ينالوا مبتغاهم وسط إغلاق محكم للمنافذ من قبل لاعبي فالنسيا.

الدقيقة 59 حملت تسديدة من ميسي لكنها مرت جانبية يسار الحارس دومينيك دون أن تحمل معها أي خطورة.

البرغوث الأرجنتيني ليو ميسي كاد يعدل النتيجة ويعيد المبارآة الى نقطة البداية لكن الحظ لم يكن حليفه ففي الدقيقة 72 نفذ ميسي ضربة حرة مباشرة من مشارف منطقة العمليات وسددها يسار الحارس دومينيك الذي كان يقضآ وتمكن من التصدي للكرة.

مهاجم فالنسيا جوميس عاد ليعمق جراح النادي الكاتالوني ووقع على الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك شتيجين الذي وقف متجمدآ في مكانه ولم يحاول التصدي للكرة لتتعمق النتيجة الى هدفين دون مقابل لأصحاب ألأرض.

بعدها لم يتمكن مدرب برشلونة كيكي من تدارك الموقف وتلخبطت أوراقه ولم يجد حلآ لتسجيل هدف وحيد يحفظ له ماء الوجه.

مضى ماتبقى من دقائق في اللقاء دون أي جديد يذكر وضلت النتيجة على حالها.

بعدها أطلق حكم اللقاء صافرته معلنآ نهاية اللقاء بفوز مستحق لفالنسيا بهدفين دون مقابل للفريق الضيف برشلونة ليسقط كيكي في أول إختبار حيقيقي له مع برشلونة منذ توليه تدريب الفريق.

بهذا الفوز يتجمد رصيد برشلونة عند 43 نقطة بينما في المقابل ظفر نادي فالنسيا بنقاط اللقاء ليرفع رصيده الى 34 نقطة ويذكر أن ريال مدريد إذا نجح في الفوز بمبارآة الغد فسيتصدر سلم ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط على ملاحقه برشلونة بعدما ضل يتقاسمها معه منذ فترة.