آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:33م

فن وثقافة


مهرجان أسوان لأفلام المرأة يفتتح دورته الرابعة (بعلم الوصول)

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يفتتح دورته الرابعة (بعلم الوصول)

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 10:06 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / وكالات

ينطلق مهرجان أسوان لأفلام المرأة في العاشر من فبراير شباط بعرض الفيلم الروائي (بعلم الوصول) من تأليف وإخراج هشام صقر وبطولة بسمة ومحمد سرحان وبسنت شوق

يتناول الفيلم الذي شارك في عدة مهرجانات دولية وسيعرض لأول مرة بمصر قصة هالة التي تجد نفسها فريسة لفكرة الانتحار بسبب الاكتئاب بعد سجن زوجها ولا تجد أي دعم من المجتمع.

وقالت إدارة المهرجان في بيان إنها اختارت 31 فيلما من 29 دولة للتنافس على جوائز هذا العام ضمن مسابقتين للأفلام الطويلة والقصيرة.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 11 فيلما هي ثمانية أفلام روائية وفيلمان تسجيليان وفيلم للرسوم المتحركة بينما تضم مسابقة الأفلام القصيرة 20 فيلما هي عشرة أفلام روائية وستة تسجيلية وأربعة للرسوم المتحركة.

وبجانب المسابقتين الرسميتين تقام مسابقة لأفضل فيلم مصري يعبر عن قضايا المرأة تتنافس فيها أربعة أفلام هي (بعلم الوصول) و(احكيلي) للمخرجة ماريان خوري و(لما بنتولد) للمخرج تامر عزت و(تأتون من بعيد) للمخرجة أمل رمسيس.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري الممثلة سلوى خطاب والمخرج شريف البنداري والمخرجة ماجي مرجان.

تستمر عروض وأنشطة المهرجان حتى الخامس عشر من فبراير شباط ويكرم في الختام ثلاثة من صانعات السينما هن المنتجة ناهد فريد شوقي والمونتيرة رحمة منتصر ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس.