الجوف تشهد معارك طاحنة والطيران يقصف الحوثيين بـ6 غارات هي الاعنف

نافذة اليمن - عدن

شهدت اليوم الأربعاء محافظة الجوف معارك طاحنة بين القوات الحكومية، المدعومة من التحالف العربي، وميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

وذكرت مصادر محلية في الجوف أن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت مبكّر الأربعاء في جبال يام، شديدة الوعورة، والمطلة على مركز مديرية الغيل جنوب غرب المحافظة، موضحة أن الاشتباكات التي استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ورشاشات استمرت ساعات، وتكبدت خلالها الميليشيات خسائر بشرية ومادية. 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من ست غارات على تحركات وتعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبال يام التي تمتد من شمال مديرية نهم الواقعة شمال شرق صنعاء.

كما نفذت المقاتلات العربية ثلاث غارات على تعزيزات لميليشيات الحوثي في منطقة المحزمات الجبلية الواقعة جنوب الغيل ومتاخمة لمديرية مجزر شمال محافظة مأرب (شرق). 

وذكر مصدر ميداني أن الضربات الجوية دمرت بشكل كامل مدرعتين ومركبة عسكرية للميليشيات الحوثية وقتلت العناصر المسلحة التي كانت على متنها، لافتاً إلى مصرع عدد آخر من مسلحي الحوثي في قصف جوي للتحالف أصاب مدرعة ومركبة عسكرية للميليشيات في منطقة العقبة القريبة من مدينة الحزم، مركز المحافظة.

وشهدت مديرية المصلوب، جنوب غرب الجوف، معارك متقطعة بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي، فيما ذكر موقع الجيش اليمني على الإنترنت أن قواته أحبطت، مساء الثلاثاء، هجومين للحوثيين على مواقعها في منطقتي سداح وملاحا، وقصفت بالمدفعية الثقيلة تحركات للميليشيات في مواقع أخرى بالمديرية. 

ومنذ أواخر يناير الماضي، تدور معارك شبه يومية بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي في محافظة الجوف التي تسيطر الحكومة الشرعية على معظم مناطقها، بما في ذلك مدينة الحزم.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .