آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:56م

اخبار وتقارير


قوات الجيش تتقدم في هيلان مأب والطيران يكبد الحوثيين خسائر كبيرة

قوات الجيش تتقدم في هيلان مأب والطيران يكبد الحوثيين خسائر كبيرة

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 09:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أعلنت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، تحقيق تقدم جديد في جبهة هيلان غرب محافظة مأرب، بإسناد من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، مشيرا إلى تكبيد ميليشيات الحوثي خسائر في الأرواح والمعدات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة على حسابه بموقع تويتر، "قوات جيشنا الوطني مسنودون بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية أحرزوا اليوم، تقدما جديدا في جبهة هيلان غرب محافظة مأرب، خلال عملية عسكرية خاطفة ألحقت بالمليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات“.

وتابع أن ”أبطال الجيش الوطني نفذوا عملية عسكرية نوعية تمكنوا خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في ميمنة وميسرة وقلب جبهة هيلان، التي تعد من أهم المواقع في سلسلة جبال هيلان الإستراتيجية“.

كما أشار إلى أن ”مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات تابعة للمليشيات إلى جبهتي هيلان وصرواح، وتمكنت من تدمير 3 عربات، وعدد من الآليات القتالية الأخرى، منها أطقم كانت تحمل تعزيزات بشرية للمليشيات، ومقتل جميع من كانوا على متنها“.

وأمس الثلاثاء، ذكر مصدر عسكري لوكالة سبأ الرسمية أن ”مقاتلي الجيش تمكنوا من تحرير عدد من المواقع المهمة في جبهة صرواح بمديرية صرواح غرب مأرب، وصولا إلى مشارف سوق صرواح، وقتل وأصيب خلال المعارك عدد من عناصر ميليشيات الحوثيين“.