آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


رئيس الحكومة يبارك إنتصار مأرب ويدعو الأمم المتحدة إلى تجاهل الحوثي

رئيس الحكومة يبارك إنتصار مأرب ويدعو الأمم المتحدة إلى تجاهل الحوثي

الخميس - 02 أبريل 2020 - 12:40 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم، التقدم الهام لقوات الحكومة مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهة هيلان غرب مارب، وتحرير عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي في ميمنة وميسرة وقلب جبهة هيلان، والتي تعد من أهم المواقع في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

ودعا الدكتور معين عبدالملك بحسب وكالة سبا الرسمية: الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى عدم الاصغاء لما يقوله الانقلابيين من ترحيب غير جاد بالجنوح للسلام لمواجهة وباء كورونا المستجد، والنظر الى افعالهم الوحشية والاجرامية على الأرض واستمرارهم في عملية التصعيد العسكري وممارسة التنكيل والابادة ضد أبناء الشعب اليمني، واستهداف الأراضي السعودية.

وشدد رئيس الوزراء، على ان مليشيا الحوثي وبتوجيهات من داعميها في النظام الإيراني تتخذ من دعوات السلام والتهدئة فرصة للتصعيد والعسكري في محاولة لتحقيق مكاسب سياسية بالمقامرة بدماء وحياة أبناء الشعب اليمني، وخدمة لأجندات دخيلة تسعى من خلالها لتحويل اليمن إلى ساحة صراع تستخدمها ايران في مشروعها لابتزاز المجتمع الدولي.. لافتا إلى ان المجتمع الدولي والأمم المتحدة امام اختبار حقيقي للضغط على ايران ووكلائها من مليشيا الحوثي الانقلابية للرضوخ للسلام.