من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 19 يونيو 2018 10:50 صباحاً
اخبار وتقارير

إحتدام المعارك في عدة جبهات غربي تعز

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 13 يونيو 2018 10:28 مساءً

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، فجر اليوم الأربعاء، في مديرية الصلو جنوبي شرق محافظة تعز.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله ان المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من المليشيا الانقلابية مهاجمة مواقع الجيش الوطني في نقيل مديرية الصلو.

وأكد المصدر ان قوات الجيش تمكنت من إفشال الهجوم، وتكبيد المليشيا قتلى وجرحى في صفوف عناصرها، فيما لاذ البقية بالفرار.
وإلى الغرب من مدينة تعز دارت معارك شرسة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية مقبنة.

وذكر مصدر ميداني ان المعارك نشبت بعد محاولة مجامع من المليشيا استعادة مواقع كانت قد خسرتها خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر ان المليشيا لم تتمكن من تحقيق أي تقدم امام ضربات ابطال الجيش، الذي اجبروها على التراجع والانسحاب بعد تكبدها خسائر فادحة في الأرواح العتاد.

في غضون ذلك حررت قوات الشرعية، الثلاثاء، مواقع استراتيجية جديدة في مديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز .

وذكر مصدر عسكري أن قوات الجيش حررت مواقع استراتيجية في جبهة العنين منها تبة "الجبيرية" والتبة "الصفراء" وتبة "الكراس" و"السد" و"الحصن" على خط الرمادة بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية .

وأوضح المصدر بان المعارك أسفرت عن تكبيد المليشيا الانقلابية خسائر بشرية كبيرة، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
من جانبه أكد القائد العسكري في جبهة الضباب وجبل حبشي العقيد فؤاد حسان ان المعارك تسير بوتيرة عالية ووفقا لخطة عسكرية محكمة اثمرت نتائجها منذ انطلاق العملية العسكرية.

ولفت الى المليشيا تستخدم الأهالي كدروع بشرية بمنطقة "الصراهم" واطراف الرمادة بعد ان شردت اعداد كبيرة منهم في وقت سابق، موكدا حرص قوات الجيش في الحفاظ على اروح المدنيين اثناء العمليات العسكرية.

وثمن حسان دور مقاتلات التحالف العربي التي ساندت قوات الجيش خلال العمليات، وقصفت تجمعات المليشيا.