من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 15 ديسمبر 2018 11:01 مساءً
عربي ودولي

إعلام قطر يفبرك تصريحات لوزيرة الدفاع الألمانية داعمة للدوحة.. وبرلين تنفي

عدن - نافذة اليمن الاثنين 16 يوليو 2018 05:01 صباحاً

اضطرت برلين إلى نفي تصريحات فبركتها صحيفة “الشرق” القطرية ونسبتها إلى وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، زاعمة أنها التقت بالوزيرة الألمانية على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي أقيمت الأسبوع الماضي في بروكسل.

وغردت السفارة الألمانية في الرياض عبر حسابها الموثق في تويتر قائلة إن “وزارة الدفاع الألمانية تنفي ما تم ذكره في الصحافة القطرية عن تصريحات لوزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين على هامش قمة الناتو في بروكسل”.

ونشرت السفارة مضمون هذه التغريدة باللغتين العربية والإنكليزية.

وكانت صحيفة الشرق القطرية نشرت في عددها، الصادر يوم الجمعة الماضي، ما قالت إنه حوار مع الوزيرة الألمانية، وعنونت موضوعها: وزيرة الدفاع الألمانية لـ”الشرق”: قطر عضو في قواتنا الرادعة وأمن الدوحة من أمن أوروبا.

وزعمت الصحيفة أن دير لاين قالت “إن قطر تعرضت لمؤامرة من بعض جيرانها بهدف النيل من أمنها وأمن مواطنيها”.

وتلقف الإعلام القطري، ومن بينها قناة الجزيرة، هذه التصريحات، في محاولة للإيحاء أن ألمانيا تدعم الموقف القطري، وهو ما يتناقض مع الموقف الرسمي لبرلين من الأزمة الخليجية ـ الخليجية.

ووفقا للصحيفة القطرية، فإن الوزيرة الألمانية أشادت بانخراط الدوحة التام في جهود التحالف الدولي لمواجهة التنظيمات المتطرفة.

وحفل الحوار “المفبرك” بالكثير من عبارات المدح والتأييد لقطر وسياساتها، التي نسبتها الصحيفة.

ودأبت قطر، منذ إعلان الدول الأربع: السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة، المتهمة بدعم الإرهاب، على بث والادعاءات الملفقة، في محاولة للهروب إلى الأمام وخلط الأوراق وإثارة الفتن.