آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

رياضة


لاكازيت يحرم ليفربول من الفوز على آرسنال

لاكازيت يحرم ليفربول من الفوز على آرسنال

الأحد - 04 نوفمبر 2018 - 12:01 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - كوورة

فرط ليفربول في الانتصار، عندما تلقّى مرماه هدفا، قبل دقائق قليلة على النهاية، ليتعادل مع صاحب الأرض آرسنال (1-1)، اليوم السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الـ11 من البريميرليج.

 

وسجّل جيمس ميلنر هدف ليفربول، في الدقيقة 61، لكن ألكسندر لاكازيت، عادل الكفّة لآرسنال، في الدقيقة 83.

 

ورفع ليفربول رصيده بذلك إلى 27 نقطة، ليتصدّر مؤقّتا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، الذي سيلعب غدًا مع ساوثهامبتون.

 

وارتفع رصيد آرسنال إلى 23 نقطة، بالمركز الرابع مؤقتا، بعدما حافظ على سجلّه خاليا من الهزائم، في المباريات التسع الأخيرة له بالمسابقة.

 

وجاءت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة، بالدقيقة الرابعة، عندما انطلق كولاسيناتش من الناحية اليسرى ليرسل كرة، غمزها المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، لكنّ حارس ليفربول أليسون بيكر تصدّى لها.

 

وبعدها بعشر دقائق، أصاب مهاجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانج الشباك الجانبية، إثر تمريرة من تشاكا.

 

ورفع المهاجم الجابوني عرضية على رأس الأرميني، هنريك مخيتاريان، الذي استغل خروج أليسون الخاطئ من مرماه، لكن الكرة مرت بجانب القائم في الدقيقة 16.

 

وارتطمت كرة مهاجم ليفربول، روبرتو فرمينو، بالعارضة، قبل أن يكملها السنغالي ساديو ماني في الشباك، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، في الدقيقة 18.

 

وفي الدقيقة 23، اقترب من ليفربول من التسجيل، بعدما رفع النجم المصري محمّد صلاح، الكرة داخل منطقة الجزاء، إلى زميله المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، لكن حارس آرسنال بيرند لينو أنقذ الموقف.

 

وعلت رأسية من أوباميانج عارضة ليفربول، قبل أن يلغي الحكم هدفا لآرسنال، في الدقيقة 40، بدعوى تسلّل صانع الهدف شكودران موستافي.

 

ونفّذ ميلنر ركلة حرّة نحو منطقة جزاء آرسنال، ارتقى لها فان ديك برأسه، لحظة خروج الحارس من مرماه، لكن الكرة ارتطمت بالقائم.

 

وتواصلت الهجمات من الفريقين، في بداية الشوط الثاني، ليفتتح ليفربول التسجيل بالدقيقة 61، بعدما مر ماني من الناحية اليسرى، ليحوّل كرة أمام المرمى، أبعدها لينو لتصل إلى المندفع ميلنر، الذي سدّدها بعنف في الشباك.

 

وأجرى مدرب آرسنال، أوناي إيمري، تبديله الأوّل، بإشراك أيوبي مكان مخيتاريان.

 

وانطلق صلاح بهجمة خطيرة من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة حاول ماني إكمالها في الشباك، دون أن يلحق بها، في الدقيقة 69.

 

ودخل آرون رامزي في تشكيلة آرسنال، بدلا من أوباميانج.

 

وأنقذ لينو مرمى آرسنال من رأسية خطيرة لفان ديك، في الدقيقة 74.

 

وأراد المدرب يورجن كلوب، إنعاش هجوم ليفربول، بإخراج غير الموفق، روبرتو فرمينو، وإشراك السويسري شيردان شاكيري.

 

لكن آرسنال عادل النتيجة في الدقيقة 83، عبر لاكازيت، الذي تلقّى تمريرة أيوبي أمام المرمى، واستدار حول نفسه، قبل أن يضع الكرة في الشباك الجانبية الداخلية، بجوار القائم البعيد.

 

وأهدر لاعب آرسنال، هكتور بيليرين، فرصة تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 87، عندما سدّد كرة من موقف مريح، فابتعدت قليلا عن الزاوية العليا اليسرى لمرمى ليفربول، لتنتهي المباراة (1-1).