من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 25 مارس 2019 06:50 مساءً
اخبار وتقارير

تعرف .. حقيقة توقيف الاوقاف اليمنية تفويج المعتمرين ومصير من قد اصدر لهم تأشيرات

عدن - نافذة اليمن - خاص الجمعة 11 يناير 2019 08:44 مساءً

وجھت وزارة الأوقاف الیمنیة بوقف تفویج المعتمرین ابتداء من الأحد القادم وحتى إشعار آخر بسبب الإزدحام الذي یشھده منفذ الودیعة.

وأصدر الوكیل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف اليمنة طارق القرشي توجیھا إلى جمیع الوكالات المفوجة والشركات الناقلة حصل "نافذة اليمن" على نسخة منه "مطالبا اياهم الالتزام التام وعدم تحریك أي معتمر من أي مدیریة أو منطقة بما في ذلك السیارات الخاصة.

نص التوجيه:-

*الاخوة وكالات العمرة المحترمون*
*الاخوة الشركات الناقلة المحترمون*

*تنبيــــــــــه هـــــــام*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:-

نظراً لحالة التكدس الهائلة التي يشهدها منفذ الوديعة البري وحالة التكدس الكبيرة التي تشهدها منطقة العبر امتداداً لتكدس الباصات وسيارات نقل المعتمرين من المنفذ ، ونظراً لما تقتضيه المصلحة العامة فقد تقرر إيقاف حركة تفويج المعتمرين إبتداءً من يوم الأحد 13 يناير 2019م وحتى إشعار آخر ..

وعلى الوكالات المفوجة والشركات الناقلة الإلتزام التام وعدم تحريك أي معتمر من أي مديرية أو منطقة بمافي ذلك السيارات الخاصة ، وستتحمل الجهة المخالفة كامل المسئولية ..

وعلى اللجان العاملة في المنفذ واللجان الأمنية توقيف الضخ من العبر وإلى المنافذ حتى يتم الترتيب ..

والله ولي الهداية والتوفيق،،،

*الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة*
10/01/2019

وطمئن مصدر مسئول في وزارة الاوقاف اليمنية في تصريح خاص لـ"نافذة اليمن" - "المواطنين اليمنيين الذي قد حصلو على تأشيرات العمره ولم يتسنى لهم السفر ومن من هم حاجزين خلال الاسبوع القادم أنه بإمكانهم السفر كون هذه الاجراءت ستتم خلال يوم أو يومين لتخفيف الازدحام الشديد في منفذ الوديعة وانه مجرد ترتيب التفويج فقط ليتم بعدها إستئناف التفويج".

وأشاد المصدر بالهجود الجبارة التي يقوم بها الجانب السعودي وعلى مدار الساعة سواء في الجوازات أو الجمارك وغيرها من الجهات لتسهيل دخول المعتمرين اليمنيين وكذا المسافرين المقيمين في المملكة.

وشھد منفذ الودیعة البري تكدساً كبيرا للمعتمرین والمسافرین بالمنفذ نتیجة للاقبال الشديد من قبل اليمنيين الراغبين في أداء العمرة.

 

المزيد في اخبار وتقارير