آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


باسلامة يفتتح المؤتمر الهندسي الثالث لكلية الهندسة بجامعة عدن

باسلامة يفتتح المؤتمر الهندسي الثالث لكلية الهندسة بجامعة عدن

الأحد - 17 مارس 2019 - 06:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن


عقد بكلية الهندسة جامعة عدن اليوم المؤتمر الهندسي الثالث تحت شعار( مسيرة تعليمية متميزة ومستقبل واعد) بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الكلية.

ويناقش المؤتمر الذي شارك فية (300)مشارك ومشاركة من عدة محافظات يمنية من أساتذة ودكاترة مختصين في المجال الهندسي العديد من الأوراق العلمية والبحثية في هذا المجال في ضوء الأوراق العلمية المقدمة إلى المؤتمر.

وفي افتتاح المؤتمر قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامه أن هذا اليوم هو يوم تأريخي يشكل علامة بارزة في تأريخ جامعة عدن وكلية الهندسة .. نقلا تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لقيادة جامعة عدن وكلياتها على جهودهم في مواكبة العلم والتكنلوجيا .. معبرا عن استعداد الحكومة تقديم كافة الدعم لجامعة عدن .

كما اكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور إن جامعة عدن شهدت العديد من الفعاليات المختلفة بأسبوع الطالب الجامعي بالإضافة إلى انعقاد المؤتمر الهندسي الذي يواكب هذه المناسبة الطلابية وأن الكلية تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل واعد,آخداً بعين الاعتبار الخطوات العلمية والتكنولوجية.

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي يستعرض مراحل وانجازات كلية الهندسة.

هذا وقد اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم الدكتور/عبد الله لملس ورئيس جامعة عدن وامين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاود و نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب دكتور/ محمد عقيل العطاس أقسام المعرض العلمي الذي قدم فيه الطلاب العديد من الابتكارات والاختراعات الهندسية ومنتجات الشركات الخاصة التي تتعلق بأدوات السباكة والأجهزة الالكترونية الحديثة المواكبة لتطورات العصر.