آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


هجوم مضاد يدك مجاميع وتعزيزات حوثية في الفاخر والجب

هجوم مضاد يدك مجاميع وتعزيزات حوثية في الفاخر والجب

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - 05:20 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ضاعفت القوات الجنوبية المشتركة خسائر مليشيات الذراع الإيرانية في شمالي الضالع خلال مواجهات ليلية شرسة وضربات نوعية محكمة قادها هجوم مضاد عقب كسر زحف واسع للمليشيات جهة الفاخر.

وواصلت المليشيات الزج بالعشرات من المسلحين ومجاميع التعزيزات المستقدمة تباعا إلى شمالي الفاخر والجب وحجر في محرقة مفتوحة دون هدف واحد لاستعادة أي من مواقع خسرتها خلال الشهرين الأخيرين.

وبينما أحكمت القوات المشتركة والمقاومة السيطرة النارية على وادي المقاتيل في شمال شرق العود، حولت هجوما وزحفا حوثيا استهدف جبهة الفاخر- حبيل العبدي، شمال غرب قعطبة، إلى هجوم عكسي مضاد تخللته استهدافات مباشرة على مواقع وعتاد وتجمعات العدو.

وأجبرت القوات المشتركة المجاميع الحوثية على الانكسار والتراجع تحت غطاء كثيف من التبادل المدفعي والعيارات الثقيلة والمتوسطة موقعة إصابات محققة في صفوف وعتاد المليشيات الحوثية.

واستهدفت وحدة من القوات المشتركة في عملية نوعية ناجحة ومباغتة ثلاثة مواقع تابعة للمليشيات الحوثية في مزارع الدجاج جنوب حبيل السماعي غربي بلدة صُبَيرة بقذائف الآر بي جي والأسلحة الرشاشة وسقط ما يقارب 8 من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، رداً على قيام المليشيات بقصف المناطق السكانية في المشاريح وبتار.

واستشهد وأصيب قادة ومقاتلون بارزون في القوات الجنوبية، خلال معارك ضارية يوم الأحد، بجبهات شمالي الضالع كانوا في الصفوف الأمامية لقتال المليشيات الحوثية.