آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


الحوثيون يخلون بالقوة منازل المواطنين في قرى شمال الفاخر وباب غلق ويتمركزون فيها

الحوثيون يخلون بالقوة منازل المواطنين في قرى شمال الفاخر وباب غلق ويتمركزون فيها

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - 06:10 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أخلت المليشيات الحوثية مساكن المواطنين في عدد من القرى شمال الفاخر وباب غلق وتمركزت عناصر مسلحة بداخلها تمهيدًا لشن هجوم جديد عقب تكبدها خسائر كبيرة خلال زحف فاشل الليلة الماضية.

وبحسب مصادر محلية فإن المليشيات التي كثفت تحركاتها يوم الاثنين قامت بإخراج السكان من منازلهم بالقوة في عمليات دهم واقتحامات طالت عشرات المساكن.

وامتدت المداهمات والتمركزات في المنازل وعلى الأسطح في قرى معزوب الأهيول ووادي البطحاء والعكاشية مروراً إلى غرب باب غلق.

وأوضحت المعلومات أن المليشيات تحشد لشن هجوم جديد على مواقع المقاومة الجنوبية في حبيل الكلب وتبة عثمان وحبيل العبدي بجبهة الفاخر.

وضاعفت القوات الجنوبية المشتركة خسائر مليشيات الذراع الإيرانية في شمالي الضالع خلال مواجهات ليلية شرسة، ليل الأحد الاثنين، وضربات نوعية محكمة قادها هجوم مضاد عقب كسر زحف واسع للمليشيات جهة الفاخر.

واصلت المليشيات الزج بالعشرات من المسلحين ومجاميع التعزيزات المستقدمة تباعا إلى شمالي الفاخر والجب وحجر في محرقة مفتوحة دون هدف واحد لاستعادة أي من مواقع خسرتها خلال الشهرين الأخيرين.

وبينما أحكمت القوات المشتركة والمقاومة السيطرة النارية على وادي المقاتيل في شمال شرق العود، حولت هجوما وزحفا حوثيا استهدف جبهة الفاخر- حبيل العبدي، شمال غرب قعطبة، إلى هجوم عكسي مضاد تخللته استهدافات مباشرة على مواقع وعتاد وتجمعات العدو.