آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:05ص

‏لغة الشارع وعامية اللهجة اليمنيه ..

السبت - 06 يناير 2024 - الساعة 03:25 ص

كامل الخوداني
بقلم: كامل الخوداني
- ارشيف الكاتب


صديق بيسألني ليش اتعمد الكنابة باللهجة العامية المبسطه رغم ان حسابي متابع بشكل كبير من النخب السياسية والصحفية والاعلامية بالداخل والخارج وضروري تكون لغتي صحفية وفصحى..

ياصديقي انا لا اخاطب النخبة لإن النخبة لا يحتاجوا لتوعية بالحوثي ومشروعه واكاذيبه وجرائمه ودجل شعار محاربته لإمريكا واسرائيل وزيف قدسيته وخرافة ولايته وحقيقة تبعيته لخامنئي ايران ومشروع امبراطورية فارس الممتدة من باب المندب وسلطنة عمان وحتى مصر والاردن وفلسطين والعراق وسوريا وعاصمتها طهران.. واذا لم تكن هذه النخبة على اطلاع بهذا فلا تستحق مسمى نخبه ولا صفة مثقفين..

انا اخاطب العامة.. من يغرر بهم الحوثي بإكاذيبة الفئة التي يبني الحوثي على اكتاف جهلها به وبحقيقته مشروعه وقوته ويستخدم جثثها ودمائها وقود لمعاركه وطموحه ويستغل أميتها السياسية وعاطفتها الدينية لتمرير دجله واكاذيبه ولأيصال رسالتي التي اريدها لست بحاجة لإستخدام لغة الصحافة ولا الالتزام بالإعراب والفصاحه بل لهجتهم المبسطة بعاميتها ليستوعب اكثر عدد ممكن كلامي ورسالتي انا اشرح لهم بلغتهم ولهجتهم خطر الحوثي ومشروعه وبنفس اللغة واللهجة التي يخاطبهم بها الحوثي وعندما اكتب عن اختراع القنبلة الذرية والحرب العالمية الأولى والثانية ولا يهمك الا اكتب بلغة الفيزياء مش بس اللغة العربية الفصحى.

العامة والشارع اليمني والمواطن البسيط والناس العاديين هم القاعدة التي استهدفها لإنهم الأرضية التي يعتمد عليها عبدالملك الحوثي لتثبيت اقدامه والأكتاف التي يراهن عليها حمله للإمام وكرسي الإمامه وليس النخبة المتثيقفة المحشورة داخل كتاب النحو والإعراب والمرادف والتشبيه والبلاغة ومصطلحات وتعاريف ويكيبيديا والقاموس المحيط.

الحوثي جاء من كهف بملازم  موجهه للناس كتبت بلغة الشارع ولهجة المواطن البسيط ولم يأتي من جامعة جورج واشنطن او  جامعة باريس ساكلي وبيلقي محاضراته لليمنيين باللغتين الانجليزية والفرنسية... 
....

وسلامتك.