آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


القاعدة تعود للمكلا.. حملة أمنية تلاحق النساء في الأسواق لمنع العباءات الملونة

القاعدة تعود للمكلا.. حملة أمنية تلاحق النساء في الأسواق لمنع العباءات الملونة

الأحد - 17 مارس 2024 - 04:50 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

نفذت السلطات الأمنية حملة أمنية في مدينة المكلا، منذ بداية شهر رمضان لملاحقة النساء اللاتي يرتدين العباءات الملونة "غير السوداء" في حملة أعادت للأذهان ما كان يجري أثناء فترة سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة في العام 2015.

وقال مواطنين أن شرطة نسائية بدأت بملاحقة واعتقال الكثير من النساء اللاتي يرتدين عباءات غير سوداء داخل أسواق الشرج والمكلا، موضحين أن هذه الشرطة قامت بالنزول إلى محلات العباءات وأصدرت توجيهات لملاكها بشأن منع بيع أية عباءات أو بالطوهات ملونة، وإلزامهم بعرض فقط العباءات السوداء.

وأضاف المواطنين: هذه الحملة ذاتها تم تنفيذها من قبل تنظيم القاعدة الذين كانوا يجوبون الأسواق ويداهمون محلات العباءات وحتى تماثيل النساء في المعارض.

تساءل الصحفي الحضرمي صبري بن مخاشن فيما اذا كان تنظيم القاعدة قد عاد للسيطرة على مدينة المكلا. منتقداً ;الحملة الأمنية التي تنفذها قوات امنية بهدف تعقب عباءات النساء.

واضاف بالقول: "‏هل عادت القاعدة للمكلا عبر أمن حضرموت ؟! ياجماعة ايش قصة أمن حضرموت والتفتيش على العبايات ؟!

عاد حد عاقل ومحترم في سلطة وأمن حضرموت يوقف هذه المهازل واغلاق فتح أبواب الابتزاز وانتهاك الأعراض بحجة شكل العباية ولونها في اعتداء فاضح على الأسرة بشكل كامل وانتهاك خصوصيات وحريات‏ الناس والزوار للبلاد في مخالفه كبيرة للنظام والقانون والدستور. أوقفوا هؤلاء المتشددين المدعين للأسف !

وأضاف: الذين يهددون محلات العبايات ومشاغل العبايات واستدعاء جاي واستدعاء رايح والتحرش بالنساء في الشوارع بحجة قانون العبايات الجديد بحضرموت الصادر في أبريل 2015م من قبل تنظيم القاعدة؟!