آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-11:21ص
اخبار وتقارير

طارق صالح يتحرك لإغلاق ثقب يستنزف العملة الصعبة وتوحيد أسعار الوقود

طارق صالح يتحرك لإغلاق ثقب يستنزف العملة الصعبة وتوحيد أسعار الوقود

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 09:20 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الاربعاء، على الاستفادة من النفط المنتج محليا، لإغلاق الثقب الذي قال إنه يستنزف العملة الصعبة في المناطق المحررة التي تشهد إنهيار كبير للريال اليمني.

جاء ذلك في لقاء طارق صالح، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، حيث ناقش اللقاء الوضع التمويني للوقود في المناطق المحررة، الخطط المستقبلية لتحسين أداء الوزارة وتعزيز دورها في الرقابة على السوق النفطية، والحد من تداعيات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية للاقتصاد الوطني. وفقا لما أوردته وكالة أنباء سبأ الرسمية.

واضافت وكالة سبأ أن عضو مجلس القيادة صالح، ناقش مع وزير النفط والمعادن، آلية الاستفادة من النفط المنتج محلياً، وتقليل الاعتماد على الاستيراد الخارجي، خاصة وأن استيراد الوقود يشكل معضلة كبيرة للاقتصاد في استنزاف العملة الصعبة.

وبحسب ما نسبته إليه وكالة سبأ، فقد أكد طارق صالح، أهمية وجود آليات فعّالة لضبط وتوحيد الأسعار في السوق المحلية للحد من الارتفاعات المتكررة في قيمة الوقود، وتعزيز الدور الرقابي والإشرافي لوزارة النفط على محطات التزود بالوقود لضمان عدم التلاعب بالأسعار.

واستمع صالح، إلى تقرير مفصل من وزير النفط، حول الوضع التمويني للوقود في مختلف المناطق المحررة، بما في ذلك التحديات التي تواجه الوزارة لضمان توفير الوقود للمواطنين والمنشآت في المحافظات المحررة.

وقدّم وزير النفط، عرضًا بشأن التحديات الناجمة عن هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر وتأثيراتها على حركة استيراد الوقود، في ظل توقف تصدير النفط جراء الهجمات الحوثية الإرهابية على موانئ ومنشآت التصدير.

المصدر: سبأ نت