آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-05:27م
اخبار وتقارير

مسؤول كبير بالاستخبارات ينجو من محاولة إغتيال بتعز

مسؤول كبير بالاستخبارات ينجو من محاولة إغتيال بتعز

السبت - 01 يونيو 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

نجا مسؤول كبير بجهاز الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعتها خلية تابعة لمليشيات الحوثي في محافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية، اليوم السبت، إن عبوة ناسفة انفجرت بالمركبة التي كان يستقلها رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز العميد عبده قاسم البحيري، في قرية "المطالي" في الأقروض بمديرية المسراخ في الجهة الجنوبية من تعز.

واوضحت المصادر، بأن التفجير أدى إلى إصابة مسؤول الاستخبارات العسكرية بجروح طفيفة، فيما تعرض عدد من مرافقيه لإصابات بالغة الخطورة وقد جرى نقلهم إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج اللازم.

ولفتت إلى أن الأجهزة الأمنية في تعز تدخلت في معاينة موقع الانفجار وجمع الأدلة، ونجحت في تحديد هوية العناصر المتورطة في زرع العبوة الناسفة، مؤكدا أنها خلية تتبع مليشيات الحوثي ويجري تعقبها لضبطها وتقديم عناصرها للعدالة.

والمناطق المحررة من محافظة تعز، تسيطر عليها جماعة الإخوان، و قد شهدت خلال العام الماضي 10 عمليات اغتيال استهدفت كبار رجال الدولة ومسؤولين عسكرين وأمنيين، وحتى أمميين.

ومن بين تلك العمليات مقتل رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في التربة جنوبي تعز مؤيد حميدي، وهو أردني الجنسية في 21 يوليو 2023، التي لاقت تنديدا عربيا ودوليا وأمميا.

مليشيا الحوثي تتقاسم مع إخوان اليمن السيطرة على محافظة تعز، حيث يسيطر الإخوان على قلب المدينة فيما تخضع الضفة الشرقية للحوثيين، وتقوم الجماعتان بتسخير المحافظة لخدمة أجندتهما وتحقيق أطماعهما، حسب ما يقول مراقبون.