آخر تحديث :السبت-19 أكتوبر 2024-09:21ص
اخبار وتقارير

العمالقة تشارك الأجهزة الأمنية بعملية نوعية في عدن.. ضبط عصابات خطيرة

العمالقة تشارك الأجهزة الأمنية بعملية نوعية في عدن.. ضبط عصابات خطيرة
الإثنين - 08 يوليه 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن
بالتنسيق مع قوات العمالقة الجنوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية في شرطة القاهرة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، من ضبط عصابات متخصصة بالسرقة تستخدم وسائل نقل الركاب (باصات من نوع دباب ) كمصيدة لنشل المواطنين.

وقال مدير الشرطة، العقيد محمد عمر عبدالله، بأن القسم - بعد تلقيه بلاغات عديدة من المواطنين تعرضوا للنهب بعد ركوبهم الباصات التي تستخدمها عصابات تحترف بنهب ما بحوزتهم من أموال ومقنيات ثمينة قبل نزولهم منها.

واضاف أنه بعد رصد دقيق، تحركت قوة أمنية بقيادة مساعد مدير الشرطة، النقيب ناظم الجبيري، بالتعاون والتنسيق مع الفرقة الأولى بقوات العمالقة والشرطة العسكرية، تمكنت من ضبط "باصين" وعلى متنه أفراد العصابات في حي البيطرة بمنطقة الفيوش وآخر في منطقة الرباط بمحافظة لحج، وأيضاً "باص" في مديرية المنصورة بعدن.

وأشار العقيد محمد عمر، إلى أنه تم مباشرة التحقيقات مع المتهمين وعددهم (7) أفراد، في جمع المعلومات بمحاضر الإستدلالات والتحري على ضوء نتائج أقوال المبلغين وتفاصيل ما حدث لهم من إستدراج للباصات الذي تستقله العصابات ونشلهم ومن ثم التخلص منهم بإنزالهم من الباصات نفسهم بعذر أو بآخر، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة لإستكمال الإجراءات القانونية لتقديمهم للمحاكمة وإنزال العقوبات الرادعة بحقهم.