آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

ممثل عبدالملك الحوثي ينهب منزل أحد رجالات صدام حسين في العراق

ممثل عبدالملك الحوثي ينهب منزل أحد رجالات صدام حسين في العراق

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 10:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أكد الصحفي العراقي عثمان المختار، ان المنزل الذي يقطنه القيادي الممثل لزعيم العصابة عبدالملك الحوثي في العراق، المدعو "أبو إدريس الشرفي"، يعود ملكيته لأحد رجالات نظام صدام حسين، الرئيس العراقي الراحل.

وقال الصحفي العراقي المختار إن "المنزل الذي بمقراً لممثل مليشيا الحوثي ابو إدريس الشرفي في الجادرية ، ملك للدكتور أيهم العاني خبير الهندسة العكسية وأحد مطوري برنامج الصواريخ الباليستية العراقية".

واضاف الصحفي المختار أن "المنزل مغتصب من زعيم مليشيا العصائب قيس الخزعلي" مشيرا إلى أن " المنزل ورث لأسرة العاني الذي توفي بالسجن عام 2011".

وتفاعل عشرات الكتاب والصحفيين اليمنيين، مع تدوينة الصحفي العراقي على منصة إكس، فالصحفي اليمني محمد الضبياني علق بالقول: "حتى مقر مليشيا الحوثي في بغداد المحتلة هو منزل اغتصبته ونهبته المليشيا الإيرانية ملك للدكتور أيهم العاني خبير الهندسة وأحد مطوري برنامج الصواريخ الباليستية".

وأضاف متحدثا عن مليشيات الحوثي: "في صنعاء نهبوا منازل وأملاك اليمنيين وفي بغداد ودمشق فعلوا ذات الجريمة".

وأتم: "لا يساند هذه العصابات من بعض العرب إلا فقير الخلق منعدم الرجولة، ثم يأتي متذاكٍ أحمق بلا قيم ولا وعي يحاول تبييض جرائم مليشيا إيران تحت حجج سخيفة".

وكان الصحفي العراقي المختار، أفاد في وقت سابق، أن عناصر مليشيا الحوثي التابعة لإيران، يواصلون أنشطتهم في العراق تحت رعاية مليشيات "كتائب حزب الله"، و"العصائب" العراقية.

وأشار الصحفي العراقي في منشور على منصة إكس، إلى أن مندوب الحوثيين وعناصره "يتنقلون بين مدن العراق ويُحرضون على دول عربية جارة"، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن مندوب الحوثيين في العراق، "تزوج قبل فترة من فتاة يمنية بعرس باذخ ببغداد بعد نقلها من صنعاء عبر الأردن إلى العراق".

و مشرف مليشيا الحوثي في العراق، المدعو أبو إدريس الشرفي أسمه الحقيقي " أحمد البرّاق " من محافظة حجة مديرية كحلان الشرف عزلة افصر".

وكانت مصادر صحفية عدة، قد أكدت أن أبو إدريس اعتدى جنسيا على أحد الأطفال من عائلة المدومي عام 2009م، وتم القبض عليه من أهالي القرية متلبسا بالجريمة.