آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

صواعق رعدية تقتل وتصيب 10 بينهم نساء في هذه المحافظات

صواعق رعدية تقتل وتصيب 10 بينهم نساء في هذه المحافظات

الأحد - 21 يوليه 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

شهدت الـ 48 ساعة الماضية، حوادث صواعق رعدية منفصلة، توفي وأصيب فيها عشرة أشخاص، في خمس محافظات، بالتزامن مع هطول الأمطار الموسمية الغزيرة.

وقالت مصادر محلية، إن أربعة أشخاص توفوا مساء أمس السبت في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وأوضحت المصادر بأن المواطن "حزام خالد حزام الصباحي"، وابنته توفيا جراء صاعقة رعدية ضربت منزلهما في حصن ن بمديرية الطويلة، بالتزامن مع وفاة شخصين أحدهما في منطقة "خولان"، والآخر في "بيت الحزيف" في حوادث منفصلة بذات المديرية.

وفي محافظة حجة توفي المواطن عمار غالب جواس بصاعقة رعدية، فيما أصيبت أم إبراهيم يحيى الصرابي في حادثة مماثلة بمديرية بني العوام في ذات المحافظة.

كما توفي المواطن يحيى محمد سعد حمادي، إثر صاعقة رعدية ضربت منزله في قرية "حجفة" بمديرية السلفية في محافظة ريمة جنوب صنعاء.

ومساء السبت، توفي المواطن "رضوان فاضل الذيباني" إثر صاعقة رعدية في قرية "الرصعة" بعزلة بني السياع بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء، فيما توفي آخر يُدعى "حامد محمد الجهمي" في قرية الخرابة بمديرية المنار، بمحافظة ذمار، وأصيب آخر كان إلى جواره في مزرعة قات.

وتوفي أكثر من 40 شخصاً بينهم نساء وأطفال، منذ بداية شهر يوليو جراء صواعق رعدية بمختلف المحافظات، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد.