آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-05:16م
اخبار وتقارير

العليمي يطلب النصح من أئمة وخطباء مساجد حضرموت ويحذرهم من أمر خطير

العليمي يطلب النصح من أئمة وخطباء مساجد حضرموت ويحذرهم من أمر خطير

الإثنين - 29 يوليه 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، على ان مهمة العلماء والدعاة، اكبر من مجرد الوعظ والإرشاد، باعتبارهم مفكرين ومجددين، ومصلحين اجتماعيين في نفس الوقت.
العليمي نوه بدور حضرموت التنويري كونها تمثل اهم مرابض العلم والفكر الديني الإسلامي منذ مئات السنين، وفيها العديد من المدارس الفكرية والفقهية التي يجب ان نتعلم منها ونقتبس من تراثها القائم على التعدد والتنوع والتجدد.
وخلال لقاءه اليوم الاثنين في مدينة المكلا جمع من العلماء وأئمة وخطباء المساجد ولجنة اصلاح ذات البين، طلب العليمي منهم النصح، وقال "لقد تعودنا في لقاءاتنا معكم الا تكون للمجاملات، وانما من اجل نقاش مسؤول حول التحديات والنصح بما يجب لتحصين امننا، وتعزيز توافقاتنا الداخلية".
وفي الوقت نفسه حذرهم من اقحام بيوت الله في الخلافات السياسية، وأكد على حق الناس في التعبير عن رايهم و النقد البناء، طالما كان ذلك في اطار القانون، و احترام مؤسسات الدولة الوطنية.
التحذيرات شملت شائعات ميليشيا الحوثي الإرهابية وسردياتها المضللة التي شملت ادعاءاتها الزائفة بشأن قرارات البنك المركزي والخطوط الجوية اليمنية .
واشار الى ان مجلس القيادة، والحكومة واليمنيين جميعا يعولون كثيرا على دور العلماء ولجنة اصلاح ذات البين في تعزيز الجبهة الوطنية وتعظيمها لمواجهة المشروع التخريبي الامامي الايراني في المنطقة.
وحثهم على مضاعفة دورهم في نبذ الفرقة ايا كانت على أساس طائفي او قبلي او مناطقي، بمافي ذلك العصبيات الجاهلية وفق ما وصفها الرسول الاعظم.