آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-05:44م
اخبار وتقارير

الحوثي يشدد الخناق ويمنع الغذاء والدواء والدخول والخروج من حمة صرار

الحوثي يشدد الخناق ويمنع الغذاء والدواء والدخول والخروج من حمة صرار

السبت - 10 أغسطس 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تواصل مليشيا الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب العالمية، منذ يوم الاربعاء وحتى اللحظة، حصار قرية "حمة صرار" في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، وشددت الخناق على السكان منذ وصول تعزيزات عسكرية لها من صنعاء وذمار فجر اليوم السبت.

وقالت مصادر قبلية، إن عناصر المليشيات الحوثية شددوا الحصار المسلح الخانق على قرية "حمة صرار"، منذ ساعات السبت الأولى بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لها، مشيرة إلى أن المتمردين منعوا الدخول إلى القرية والخروج منها بشكل نهائي.

واضافت المصادر، أن المليشيا منعت دخول الدواء والمواد الغذائية الى القرية، مؤكدة منع الانقلابيين وصول المواطنين الى مزارعهم، أو التوجه إلى مدينة رداع لبيع نبتة القات التي تعد مصدر الرزق الأساسي لسكان المنطقة.

وأشارت المصادر إلى تواجد لجنة الوساطة بالاثناء في القرية، في محاولة لتهدئة الأوضاع ومنع تجدد الاشتباكات بين الأهالي ومليشيا الحوثي.

و تعيش قرية "حمة صرار" حالة توتر شديد منذ يوم الأربعاء الماضي، في حين عززت ميليشيا الحوثي عناصرها في محيط القرية بقوات اضافية وكثفت تحليق الطيران المسير، بينما يتمركز أبناء المنطقة في ضواحي القرية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات عسكرية كبيرة بينها دبابة وأطقم على متنها عناصر مسلحة إلى أطراف قرية "حمة صرار"، في محاولة لاقتحامها.

ويشترط الحوثيون تسليم قائمة أسماء تتهمهم بقتل عناصرها الأربعة الذين لقوا مصرعهم، بعد أن قتلوا اثنين من أبناء القرية في احدى النقاط المستحدثة، وهو ما يرفضه أبناء "حمة صرار"، تخوفا من تصفيتهم في سجون الميليشيا.

فيما يتمركز الأهالي في مرتفعات القرية، استعدادا لمواجهة عناصر الميليشيا في حال فشلت الوساطة وأقدمت الميليشيا على عملية اقتحام القرية.

وكانت عناصر حوثية قد اقدمت على قتل إثنين من أبناء قرية "حمة صرار" في احدى النقاط الأمنية، الأمر الذي أثار غضب الأهالي الذين اشتبكوا مع عناصر الميليشيا وقتلوا أربعة منهم وإصابة خامسة عقب تمترسهم في مأذنة مسجد القرية.

و هذه ليست الحادثة المرة الأولى التي ترتكب فيها عناصر الميليشيا انتهاكات بحق مواطنين من أبناء البيضاء، حيث سبق وان شهدت مختلف مديريات المحافظة انتهاكات مروعة طيلة السنوا الفائتة، أدت الى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.