آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-05:16م
اخبار وتقارير

بيان أمني تفصيلي عن اشتباكات مودية.. مصرع شقيق أمير القاعدة

بيان أمني تفصيلي عن اشتباكات مودية.. مصرع شقيق أمير القاعدة

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 08:50 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أصدرت قيادة الحزام الأمني بمحافظة أبين بيانًا تفصيليًا، يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، حول الاشتباكات اندلعت في نقطة تفتيش مفرق أمقوز بمديرية مودية.

وقال البيان إن الاشتباكات "أسفرت عن استشهاد قائد الحزام الأمني بمديرية المحفد، حسين محمد حسين الرابظ ومرافقه تركي علي محمد سالم، وإصابة ثلاثة آخرين من منتسبي الحزام الأمني".

واضاف البيان ان "اشتباكات اندلعت مع عنصرين من القاعدة واسفرت عن هلاك الإرهابي "شاكر الكازمي"، شقيق أمير تنظيم القاعدة سلمان الكازمي، ومرافقه الشخصي، الارهابي "فاروق خميس لشعب"، ومقتل من كان على متن الطقم الذي كانا الإرهابيين يستقلونه".

وتطرق البيان إلى تفاصيل الحادثة، إذ"أكدت قيادة الحزام الأمني بأبين أن قوة أمنية بقيادة الشهيد حسين الرابظ كانت ترصد وتتابع عنصرين إرهابيين مطلوبين هما (شاكر صالح الكازمي ) و(فاروق خميس لشعب)، وهما من قيادات تنظيم القاعدة،  وبعد رصد تحركهما من مودية باتجاه منطقة لحمر، حاولت القوة إيقاف الطقم في نقطة تفتيش مفرق أمقوز".

وأشار البيان إلى أن رالإرهابيين بادروا بإطلاق النار على القوة الأمنية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات استمرت لنحو نصف ساعة، وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن استشهاد القائد الرابظ ومرافقه وإصابة ثلاثة آخرين من منتسبي الحزام، إلى جانب هلاك الإرهابيين المطلوبين، ومقتل من كانوا معهم على متن الطقم".

إلى ذلك لفت البيان إلى أن قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين على تواصل مع قائد الفرقة الثالثة بألوية العمالقة وذلك لتبادل المعلومات وإعادة تقييم الحادثة.

واختتمت قيادة الحزام الأمني بأبين بيانها بتأكيدها مواصلة مكافحة الإرهاب وتطهير محافظة ابين من العناصر الإجرامية، داعية الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يلهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يشفي الجرحى.