آخر تحديث :الإثنين-30 سبتمبر 2024-10:25م
اخبار وتقارير

عدن.. دفعة تخرج جديدة من السرايا والبطاريات الدفاع الجوي

عدن.. دفعة تخرج جديدة من السرايا والبطاريات الدفاع الجوي

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 05:36 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


شهد معهد تأهيل شامل والأركان، اليوم الاثنين، تخريج الدفعة التاسعة من شاملة السرايا والدفعة الرابعة من بطاريات الدفاع الجوي، بحضور عدد من القيادات العسكرية الجنوبية.

خلال فترة المعرفة، اكتسبت مهارات الطلاب ونظرت فجأة لتهلهم، حيث برزوا عسكريين متميزين يبرزون بروح المسؤوليات والوطنية وذلك في إطار فعال لتطوير القدرات العلمية والعسكرية لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية.

بحسب ما نقله موقع القوات الجنوبية "درع الجنوب" قال مدير المعهد، العميد ركن علي ردمان قحطان، أن ابناء الجنوب طالما عانوا من التهميش والمنع من الدخول إلى الكليات والمعاهدات العسكرية خلال العقود الثلاثة الماضية ، مما أدى إلى فراغ القيادة.

وأعلن سرير ردمان أن الرئيس كريسبيدي عضو مجلس القيادة الزُبيدي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وحتى التاسع المعهد بعد أن كان في حالة موتي، ليتمكن من تخريج دفعات عسكرية مؤهلة لسد كامل داخل الوحدات الجنوبية، وبالتالي قوات مسلحة غير قادرة على الدفاع عن الوطن، ماحتا الخريجين على نقل المعارف والعلوم العسكرية التي اكتسبتها إلى وحداتهم في جبهات القتال.

ومن جانبه، قال العميد فضل معبد، رئيس شعبة القائد المعنوي في القوات البرية الجنوبية: "إن هذا ليس مجرد قوة مملوكة بالكامل، بل هو نقطة اختبار جديدة في تنفيذ واجبات مؤتمرة وشجاعة ترتقي إلى مستوى التحديات والمخاطر التي تواجهها وطننا في هذه المرحلة التاريخية القوية". .