آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:33م

اخبار وتقارير


إنتصارات للجيش في تعز وإنهيارات في صفوف الإنقلابيين .. تقرير

إنتصارات للجيش في تعز وإنهيارات في صفوف الإنقلابيين .. تقرير

الخميس - 24 نوفمبر 2016 - 10:29 ص بتوقيت عدن

- تعز | نافذة اليمن

 

شهدت محافظة تعز، وسط البلاد، إنتصارات متسارعة لقوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلي المقاومة الشعبية، بالتزامن مع الإنهيارات التي تشهدها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية في مختلف جبهات القتال، وذلك حسب التقرير الصادر عن قيادة محور تعز لسير الأحداث خلال الساعات الماضية .

وأسفرت مواجهات البارحة التي وصفت بالعنيفة، عن مصرع 6 من العناصر الإنقلابية وإصابة 9 آخرين، وذلك جراء إستهدافهم بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في حين سجلت المواجهات إستشهاد 3 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة 8 آخرين، إلى جانب إستشهاد مدنيان وإصابة 11 آخرين جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع.

ففي الجبهة الشرقية، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التقدم في حي الدعوة وتطهيرعدد من المباني والسيطرة على بيت العودي جوار كلية الطب؛ كما تمكنت قوات القطاع الثاني في اللواء 22 ميكا من تحرير مركز التوفير، جهة شارع الكمب، والتمركز فيه واستهداف مواقع المليشيات في الكندي شرق المدينة .

وأستمرت قوات الجيش في التقدم بحي بازرعة، والسيطرة على أربعة مباني بالقرب من مدرسة محمد علي عثمان وجامع عمر بن عبدالعزيز ؛ إضافة الى تحرير الجمعية بالقرب من صالة الملوك ولم يتم دخولها بسبب الالغام والعبوات المزروعة فيها، كما تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من دحر تسلل لعناصر المليشيا الى قرية المدهين شرق المكلكل جنوب شرق المدينة وأجبرهم على الفرار .

في السياق؛ تمكنت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة من استهداف دبابة المليشيا المتمركزة في تبة سوفتيل ؛ إضافة الى تجمعات للحوثيين في تبة السلال شرق المدينة .

وفي الجبهة الغربية، قال تقرير قيادة محور تعز أنه دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى جوار التبة السوداء غرب المدينة، في محاولة لها التقدم نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة .

وفي الجبهة الجنوبية، تمكن ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر هجوم عنيف للمليشيات الانقلابية مصحوباً بقصف مدفعي كثيف استمر لخمس ساعات .

ودارت مواجهات عنيفة في جبهة الاحكوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة ، ومليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من جهة اخرى في محاولة لها التقدم نحو مواقع الجيش والمقاومة .

وخلال سير المواجهات شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين جويتين استهدفت مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع قرب نقطة الحصين بالستين شمال المدينة، ومطار تعز الدولي بالحوبان شرق المدينة.