آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


اليمن .. المليشيات تتخذ هذه الخطوة بعد فشل إنهاء إضراب جامعة صنعاء

اليمن .. المليشيات تتخذ هذه الخطوة بعد فشل إنهاء إضراب جامعة صنعاء

الإثنين - 06 فبراير 2017 - 05:41 م بتوقيت عدن

- صنعاء - نافذة اليمن

 
أفادت مصادر مطلعة في صنعاء، بأن نيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد التي تتبع الحوثيين إستدعت ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء للتحقيق معهم؛ بسبب قيامهم بتنظيم إضراب شامل للمحاضرين في جامعة صنعاء.
 
ووفقاً لمصادر "نافذة اليمن"، فإن مذكرة الاستدعاء جائت بناءاً على شكوى رفع بها رئيس الجامعة الذي عينه الحوثيون فوزي الصغير، والذي اتهم فيها رئيس وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة "بنشر إعلانات مغرضة وتكدير الأمن العام وتنظيم إضراب لعرقلة التدريس في الكليات"، بحسب ما ورد في مذكرة الاستدعاء.
 
ووجه الصغير اتهاماته الى رئيس الهيئة الدكتور محمد الظاهري، وأمين عام الهيئة الدكتور عبدالحميد البكري، وكذلك عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون، الدكتور بشير طربوش.
 
وأمرت النيابة التي أوكلت لها الجماعة الحوثية القضية حضور القيادات الأكاديمية الثلاث لسماع أقوالهم في التهم الموجهة لهم.
 
وكان أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء نظم إضرابات تدريجية وصلت للإضراب الشامل على خلفية عدم صرف الإنقلابيين مرتباتهم لأربعة أشهر متتالية.
 
وتعرض أكاديميون في الجامعة للإعتداء من قبل قيادات تابعة للحوثيين إقتحموا في وقت سابق مقر النقابة عند إقرار الإضراب الشامل.
 
كما نجح الإضراب في تأجيل الإمتحانات في كثير من الكليات التي أعلنت التأجيل رغم مكابرة المليشيات ومحاولة إظهار استمرار العملية التعليمية.