آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


الخنبشي يثمن الدعم الكوري المقدم لليمن

الخنبشي يثمن الدعم الكوري المقدم لليمن

الأحد - 16 يونيو 2019 - 02:11 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

التقى نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ، اليوم ،في العاصمة المؤقتة عدن ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى اليمن وانج تشو.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتفعيلها في مختلف المجالات ،وامكانية توسيعها مع الشركات الكورية الجنوبية وبحث فرص استثمارية لتشمل مساعدة بلادنا في توفير الاليات والمركبات في مجال الاصحاح البيئي والصرف الصحي وتحسين النظافة بالمدينة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بتطور مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين في المشاريع الاستثمارية..مثمناً الدعم الكوري الجنوبي لليمن وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة..مشيراً الى ان المساعدات المقدمة ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب اليمني التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتطلع الخنبشي الى امكانية تبني الحكومة الكورية مشاريع صغيرة يستفيد منها قطاعات واسعة من العمالة اليمنية في سوق العمل ، بالإضافة الى برامج دعم عاجل لصناديق النظافة والصرف الصحي في المحافظات المحررة.

من جانبه اكد السفير الكوري مواصلة بلاده تقديم الدعم لليمن في مجالات الصحة والكهرباء وغيرها من المجالات الاقتصادية..لافتا ان انه سيتم الاربعاء القادم تدشين المساعدة الغذائية الكورية بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة.