آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:26م

اخبار وتقارير


سقطرى تنتفض في وجه (اخوان اليمن ) الاصلاحيين

سقطرى تنتفض في وجه (اخوان اليمن ) الاصلاحيين

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 03:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

منع محتجون غاضبون في مظاهرات شعبية اليوم بمديرية قلنسية محافظة أرخبيل سقطرى وزير الثروة السمكية فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس من دخول مديريتهم ومحاصرتهما أثناء محاولتهما دخول مبنى المجمع الحكومي وأجبروهما على العودة إلى العاصمة حديبو احتجاجا على سوء إدارة السلطة المحلية منذ تولي محروس قيادة المحافظة.

وقالت مصادر اعلامية نقلا عن مصدر محلي أن اشتباكات طفيفة حدثت أثناء ذلك بين المحتجين وحراسة الوزير والمحافظ إلاّ أنها لم تنتج عنها أية إصابات تذكر، مضيفا أن من أهم أسباب التظاهرات الاحتجاجية تعطيل شبكة كهرباء قلنسية التي كانت تقدم بالمجان وكذا مشروع المياه وعدم الاستجابة لمطالب الصيادين ببناء كاسر أمواج لحماية قوارب الصيد البحري وتوزيع أغلبية قوارب الصيد ومحركاتها المقدمة من الأشقاء في التحالف لغير مستحقيها إضافة إلى سوء الخدمات الأساسية.

وذكر المصدر أن هناك استياء عام في صفوف أهالي سقطرى وخاصة في العاصمة حديبو ورفض شعبي لممارسات المحافظ رمزي محروس وتجدد المطالبات الشعبية بالتدخل العاجل للرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء د. معين عبدالملك لوضع حد للفوضى الإدارية والعمل على تغيير رأس السلطة في سقطرى وتكليف من هو جدير ومقبول لدى أوساط المجتمع السقطري من أبنائه.