آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:37م

اخبار وتقارير


الأمم المتحدة تعلق مساعداتها في صنعاء والحوثيون يصرخون

الأمم المتحدة تعلق مساعداتها في صنعاء والحوثيون يصرخون

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 08:16 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أفادت مصادر إعلامية أن برنامج الاغذية العالمي التابع لمنظمة الامم المتحدة أعلن، اليوم، تعليق عملياته في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وبحسب المصادر فإن البرنامج قرر ايقاف عملياته الانسانية في أمانة العاصمة كخطوة أولى سيعقبها خطوات أخرى لتعليق المساعدات في محافظات أخرى، بعد رفض الحوثيين لنظام "البصمة" للمستفيدين من خدمات البرنامج.

واتهم المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية، ديفيد بيزلي، اليوم، ميليشيا الحوثي بسرقة المساعدات الاغاثية المقدمة لليمنيين، وذلك في إحاطته التي قدمها لجلسة مجلس الأمن الخاصة باليمن التي عقدت، اليوم.

وفي السياق ذكرت وكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين أن اللجنة الفنية للاغاثة الانسانية بأمانة العاصمة ناقشت، اليوم، تداعيات تعليق برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الإنسانية بالأمانة، معتبرة القرار "لا يرتقي إلى أي مستوى إنساني.

وكانت المليشيات الحوثية في صنعاء قد رفضت رفضا قاطعا نظام البصمة الذي يسعى برنامج الأغذية العالمي اعتماده في مناطق سيطرة الجماعة للحد من سرقات المساعدات الإنسانية ولوح كبار قادتها بإيقاف عمل البرنامج نهائيا إذا لم يخضع لآلية الميليشيات في توزيع المساعدات.