آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-01:38ص

اخبار وتقارير


صحفيون واعلاميون في المؤسسات الاعلامية الرسمية بعدن يسخرون من توجيهات وزير اعلام الشرعية

صحفيون واعلاميون في المؤسسات الاعلامية الرسمية بعدن يسخرون من توجيهات وزير اعلام الشرعية

الخميس - 15 أغسطس 2019 - 02:48 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

سخر صحفيون واعلاميون عاملون في المؤسسات الاعلامية الرسمية بالعاصمة المؤقتة عدن من توجيهات وزيرالاعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني بمنع رؤساء المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن التعامل أو الخضوع لأي جهة خارج التعليمات الصادرة منه .

وقالوا ل " نافذة اليمن " الاحرى بوزير الاعلام الارياني الفاشل والضايع والغير متواجد في العاصمة المؤقتة عدن منذ فترة طويلة وجالس في الرياض ومنشغل بالسفرات الخارجية ولايعلم شيئا عن اوضاع المؤسسات الاعلامية والعاملين فيها بالعاصمة المؤقتة عدن حتي ان الجميع بعدن نسوا بان معهم وزيرا الا من خلال تغريداته اليومية ان يصمت وان لايصدر مثل هذه التوجيهات التي ستضر برؤساء المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن لان سلطة الامر الواقع هي حاليا المسيطرة على المشهد في عدن والتي تتواجد فيه هذه المؤسسات الاعلامية .
واضافوا : وزير الاعلام يريد الزج برؤساء المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها بعد ان تخلى عدد من مستشاريه ووكلاءه منه مع المجلس الانتقالي برفض اية توجيهات منهم .
وكان وزير الإعلام معمر الإرياني،قد وجه رؤساء المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن بمنع التعامل أو الخضوع لأي جهة خارج التعليمات الصادرة من وزير الإعلام.

كما وجه الوزير الإرياني، بمنع طباعة أو نشر أو تسخير مؤسسات الإعلام الرسمي لمصلحة أي جهة أو نشاط غير قانوني، وحمّل الإرياني، المخالفين المسؤولية القانونية في حال عدم الالتزام بذلك.

وقال: " إنه بدلاً من التزام المجلس الانتقالي بالدعوة التي أطلقها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وإخلاء المؤسسات الحكومية والخروج من كافة المواقع التي سيطروا عليها، يواصل المجلس السيطرة على المقار الحكومية بالقوة ومنها المؤسسات الإعلامية بعدن وإصدار مثل هذه التوجيهات التي تؤكد مضيها في الانقلاب".

وأضاف: " أن المجلس الانتقالي يواصل السيطرة على مؤسسات الدولة ومنها مؤسسات الإعلام الرسمية في العاصمة المؤقتة عدن وتسخيرها لخدمة الأجندة غير الوطنية، وهو تكرار حرفي لممارسات المليشيا الحوثية بعد انقلابها على السلطة وسيطرتها على العاصمة صنعاء".سوا بان معهم وزير اعلام الا من خلال التغريدات اليومية حقة قائلين : الله يسامح من عينه وزيرا للاعلام