آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

رياضة


تركي آل الشيخ يستهدف استنساخ مدرسة برشلونة في ألميريا

تركي آل الشيخ يستهدف استنساخ مدرسة برشلونة في ألميريا

الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 09:34 م بتوقيت عدن

-

أكد تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني أنه يستهدف الصعود بالنادي لدوري الدرجة الأولى "لا ليجا" خلال 3 سنوات، لافتا إلى أنه يطمح في تكوين أكاديمية ناشئين على غرار "لا ماسيا" في برشلونة.

وصرح آل الشيخ في أول مؤتمر صحفي له من ملعب ألعاب البحر المتوسط، معقل ألميريا: "لأكن صريحا، عندما تحدثت مع البرتغالي بيدرو إيمانويل (مدرب الفريق)، تحدثنا عن إنشاء فريق يستطيع التأهل إلى دوري الدرجة الأولى في غضون 3 أعوام، لكن الآن الفكرة تغيرت".

وأبدى آل الشيخ، المالك السابق لنادي بيراميدز المصري الذي حل معه ثالثا في جدول الدوري الموسم الماضي، والذي استحوذ على ملكية ألميريا في أغسطس/آب الماضي "سعادته" لعودته مرة أخرى إلى المدينة الإسبانية، مشيرا إلى أنه كان هناك "عمل دؤوب خلال الأيام الـ50 الأخيرة".

وأسفر عن هذا العمل وضع إدارة عامة ورياضية جديدة للنادي، أبرزها الاعتماد على المصري محمد العاصي مديرا عاما للنادي وداريو درودي "مدير رياضي"، إضافة إلى المدرب البرتغالي، وتعزيز صفوف الفريق بالتعاقد مع 13 لاعبا جديدا، أبرزهم الإنجليزي أرفين أبياه (8.8 مليون يورو) والأوروجواياني داروين نونيز (4 ملايين).

كما تناول تركي آل الشيخ مشاريع مستقبلية مثل بناء استاد جديد لألميريا أو إنشاء مدينة رياضية جديدة، مشيرا إلى أنه سيعقد قريبا اجتماعا بهذا الخصوص مع رامون فرنانديز باتشيكو عمدة المدينة.

وأشار إلى أنه سيبحث مع مسؤول ألميريا "مشروعات إنشاء ملعب وأكاديمية جديدة"، وأنه وجه "بإنهاء هذا الأمر في أسرع وقت".

وذكر أن الموعد المحدد لإنشاء الأكاديمية، التي تشمل مرحلتها الأولى مباني بمساحة 38 ألف متر مربع، سيكون خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/آيار المقبلين، بينما سيحتاج الاستاد "لمزيد من الوقت".

وأشار إلى أنه جارٍ العمل مع شركة بلجيكية لإنهاء هذه المشاريع، وأن لهذه الشركة أعمالا في ألمانيا، مشيرا إلى أنه يهدف إلى أن تكون هناك "أكاديمية للنادي تكون مرجعية في أوروبا على المدى البعيد"، وأنه يحلم بأن تكون أكاديمية ألميريا "على مستوى (أكاديمية برشلونة) لا ماسيا".

وأبدى المالك السابق لنادي بيراميدز سعادته وتفاجئه بالنتائج الإيجابية للفريق بدوري الدرجة الثانية، التي يتصدرها بـ5 انتصارات وتعادلين من إجمالي 7 جولات.

أما بخصوص السيارات التي يهديها خلال المباريات التي تقام في معقل ألميريا فقال "إنها استراتيجية لزيادة أعداد مشجعي النادي، ودعوة لكي يعود الناس إلى الملعب وأن يشجعوا الفريق".

ولم يغلق تركي آل الشيخ الباب أمام انتدابات جديدة خلال موسم الانتقالات الشتوية القادم "إذا طلب المدرب مزيدا من اللاعبين في يناير، فسنتعاقد معهم".