آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:02ص

رياضة


أندريس إنييستا ساخرا من كريستيانو.. ميسي مختلف ولا يقارن بكريستيانو رونالدو

أندريس إنييستا ساخرا من كريستيانو.. ميسي مختلف ولا يقارن بكريستيانو رونالدو

الأحد - 05 يوليه 2020 - 10:13 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

أكد نجم خط وسط نادي فيسل كوبي الياباني أندريس إنييستا وأحد أساطير برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقآ أنه مازال يرى أن الوقت مبكرآ على نهاية مسيرته الكروية مؤكدآ أنه فب حين إعتزاله سيحاول العمل كمدربا.

وأبدى إنييستا البالغ من العمر 36 عامآ خلال مقابلة نشرتها الصحيفة الإيطالية (كورييري ديلو سبورت) يوم السبت الماضي امتنانه الشديد تجاه ناديه السابق برشلونة، النادي الذي أتاح له أن يعيش وينافس إلى جوار أفضل محترفي كرة القدم في العالم مؤكدآ أن رحيله إلى اليابان كان لسبب التعرف على كرة قدم مختلفة وكي لا يضطر إلى اللعب في مواجهة البرشا مشيرآ الى أن عاطفته تجاه ناديه السابق لاتسمح له مواجهته كخصم في الملعب.

كما أشاد بنجم الفريق الكتالوني وزميله السابق في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبر أنه لا يُقارن بالبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

وصرح "الرسام" بأن أحد الشروط التي كنت أريدها قبل الذهاب إلى اليابان كان عدم اللعب ضد برشلونة اللعب في فريق أوروبي آخر لم يكن له معنى رحلت لأنني فهمت أنني قدمت كل شيء للبيت الكاتالوني كنت أتطلع لرؤية كرة قدم مختلفة، وكنت أريد مواصلة التعلم والتطور كلاعب.

وتابع إنييستا: لاحقآ سأحاول أن أكون مدربآ ولكن مازال يتبقى بعض الوقت أمامي وأيضآ أشعر أنني على ما يرام وسعيد وأريد مواصلة اللعب وهذه البطولة اليابانية فاجأتني إنها تتسم بقدر كبير من التنافسية.

ولأول مرة يعترف لاعب الوسط  بأنه رحل عن قريته وهو في عمر 12 عاما وذلك للإنضمام إلى فريق الناشئين في برشلونة موضحآ أنها كانت خطوة صعبة جدآ ولكنها أتاحت له الوصول إلى قمة العالم والتتويج بـ32 لقبآ إلى جانب اللعب بجوار أفضل لاعبين في العالم.

كما أشاد بكل من كارلوس بويول وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش والفرنسي إريك أبيدال ولكنه أبرز الموهبة الاستثنائية للبرغوت ليونيل ميسي.

كما قال إنييستا في هذا الصدد: كثُر الحديث عن ميسي بالنسبة لي إنه رقم واحد لأنه يمتلك كل شيء تمريرات ومساعدات، ومراوغة وتهديف وهو روح الفريق.

وأوضح الرسام بأن ليو ميسي يعرف كيف يكون حاسمآ في جميع المباريات تقريبآ ومازال على هذا النحو منذ سنوات.

وتابع: لم أرى قط لاعبآ بهذا القدر من الحسم والقوة مثل ميسي.

وأضاف أن ليو مختلف كما أن لكل شخص أفضلياته تروق لنا المقارنات ولكن بالنسبة لي لا يمكن المقارنة بينهما حتى لو سجلا نفس عدد الأهداف تقريبا.