آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:00ص

اخبار وتقارير


محلل عسكري : تسليم وإستلام اللواء 35 مدرع باطل لهذه الأسباب !

محلل عسكري : تسليم وإستلام اللواء 35 مدرع باطل لهذه الأسباب !

السبت - 25 يوليه 2020 - 09:07 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان

أكد محلل عسكري يمني بطلان عملية تسليم وإستلام اللواء 35 مدرع جنوب غرب تعز بين أركان حرب اللواء العقيد، عبدالملك الأهدل، والعميد عبدالرحمن الشمساني، تعتبر باطلة وغير قانونية .

وأوضح العقيد المتقاعد، عبدالله الجعفري، لـ(نافذة اليمن) ان عملية التسليم والإستلام التي جرت اليوم وروجت لها وسائل إعلام موالية لحزب الإصلاح، تمت في مدرسة بمديرية المعافر تتمركز فيها قوات الأمن الخاصة وليس في مقر اللواء .. مشيراً إلى أن هذا التسليم يخالف الأعراف والقوانين العسكرية التي تنص على تشدد على ضرورة أن تتم عملية الإستلام والتسليم داخل مقر اللواء وبحضور ضباط وأفراد من اللواء .

وأضاف أن عملية الإستلام والتسليم في العادة يسبقها جولة تشمل مقر اللواء والمواقع التي يتمركز فيها، إلى جانب عرض عسكري لوحدات رمزية من اللواء وأسلحته .. مستغرباً أن تصادق وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان على هذا التسليم الصوري .

ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع : تم إجبار الأهدل على تسليم اللواء إلى الشمساني 

وجرت اليوم في مديرية المعافر، عملية الإستلام والتسليم لقيادة اللواء 35 مدرع بحضور محافظ تعز، نبيل شمسان، ولكن أفراد وضباط اللواء أكدوا رفضهم لهذا التسليم الذي تم بالقوة عبر إجبار أركان حرب اللواء العقيد، عبدالملك الأهدل المحتجز منذ أمس العقيد أمين الأكحلي بالتربة منذ أمس .