آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:58م

اخبار وتقارير


صحفي حضرمي يدعو السلطة المحلية إلى إجراء صفقات نفطية بشكل مباشر مع الشركات العالمية 

صحفي حضرمي يدعو السلطة المحلية إلى إجراء صفقات نفطية بشكل مباشر مع الشركات العالمية 

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 10:15 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

دعا الصحفي الحضرمي، عبدالله محسن الشاذلي، السلطة المحلية بحضرموت إلى إجراء صفقات نفطية بشكل مباشر مع الشركات النفطية الأجنبية والعربية، في حال إنتهاء المهلة المحددة للحكومة من أجل الإستجابة لمطالب أبناء المحافظة .

جاء ذلك في تعليق للشاذلي على إعلان محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج سالم البحسني اليوم الثلاثاء، بإيقاف تصدير النفط إبتداءاً من 1 أكتوبر في حال عدم إستجابة الحكومة لمطالب أبناء حضرموت .

- البحسني يهدد الحكومة بإيقاف تصدير النفط إعتباراً من 1 أكتوبر ما لم تستجيب لمطالب أبناء حضرموت

وقال الشاذلي "موقف محافظ حضرموت اليوم، كان تاريخيا ولا أعتقد أنه مشابه لموقفه السابق في 22 أغسطس/آب 2019" .. مشيراً إلى أن الحل الأمثل للسلطة المحلية في حضرموت أن تتجاوب مع مطالب الشعب، لا أن تكون له بالمرصاد .
 
واضاف "ونحن في انتظار اكتمال ملامح الصورة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وإيقاف تصدير النفط بشكل حاسم إن لم تتجاوب الحكومة مع المحافظة وقيادتها" .

وأشار إلى أنه في حال لم تستجب الحكومة للمطالب في المدة المقررة، فإن الأفضل للسلطة حينها أن لا تتنتظر تجاوب الحكومة وتضيع مزيدا من الوقت؛ لأن عدم توريد النفط لمدة معينة لن يضر بالحكومة، بل الأفضل للسلطة أن تجري صفقات نفطية مع شركات عالمية أو أجنبية أو عربية؛ وهنا سيأتي الفرج من الله على فرج.

 

موقف محافظ حضرموت اليوم، كان تاريخيا ولا أعتقد أنه مشابه لموقفه السابق في 22 أغسطس/آب 2019. الحل الأمثل للسلطة المحلية...

تم النشر بواسطة ‏عبدالله محسن الشادلي‏ في الثلاثاء، ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠

وتتلخص مطالب أبناء حضرموت بصرف مرتبات القوات والأجهزة العسكرية والأمنية بصورة عاجلة والإلتزام بإنشاء محطة الكهرباء 100 ميجا التي وجه بها رئيس الجمهورية، وكذا الإلتزام بتحويل نسبة المحافظة من مبيعات النفط في وقتها المحدد دون أي انتقاص .