آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الشرعبي : علي محسن ضرب مشروعية الدولة وشرف المؤسسة العسكرية وأثار العديد من التساؤلات 

الشرعبي : علي محسن ضرب مشروعية الدولة وشرف المؤسسة العسكرية وأثار العديد من التساؤلات 

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 03:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد الصحفي، جلال الشرعبي، أن نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، ضرب مشروعية الدولة وشرف المؤسسة العسكرية التي مازال وزير دفاعها الشرعي معتقلاً وذلك بعقده صفقة شخصية مع الحوثيين من أجل إطلاق سراح نجله وشقيقه مقابل الإفراج عن المرجعية الدينية للحوثيين، يحيى الديلمي .

- الجنرال علي محسن الأحمر يغضب اليمنيين

وقال الشرعبي في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في تويتر، تعليقاً على الصفقة، ورصدها موقع (نافذة اليمن) أن إطلاق الحوثيين لنجل علي محسن فجر موجة غضب وليس ترحيب لعدة اسباب، منها تكريس الطائفية والتمييز والمذهب .. لافتاً إلى أن هذه الصفقة أثبتت أن حبل التواصل مع الحوثيين مازال مفتوح بعيدا عن القنوات الرسمية، في إشارة إلى قيادة الشرعية والتحالف العربي .

وأضاف أن هذا الافراج يؤثر على المفاوضات الجارية بشأن الاسرى في سويسرا ويقدمها وكأنها مسرحية هزلية .. مشيراً إلى أن توقيت الافراج وطريقته مع ما يحدث بمأرب يفتح عشرات التساؤلات من سقوط نهم حتى الجوف ووضع قبيلة مراد الان في المواجهة مع الحوثي ويوضح طريقة تعامل النائب مع الدولة .

وأكد أن هذا الإفراج يضع علامات استفهام لعلاقة النائب بالرئيس الذي مازال اخوه "ناصر "معتقل وعلاقته ايضاً بأبناء صالح ومقربيه الذين مازال عدد منهم بالسجون، كما أنه فيه قلة وفاء واستهتار بحياة ابرز المقربين  والحلفاء السياسيين له منذ ثلاثة عقود منهم السياسي "محمد قحطان" .