آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:01م

رياضة


بايرن ميونيخ يؤكد سطوته ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

بايرن ميونيخ يؤكد سطوته ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

الجمعة - 25 سبتمبر 2020 - 05:13 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي

توج فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، بلقب كأس السوبر الأوروبي، مساء الخميس، وذلك عقب إنتصاره بنتيجة (2-1) على إشبيلية الإسباني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية "بودابست".

ووقع أهداف بايرن ميونخ كلاً من "ليون جوريتسكا" "وخافيير مارتينيز" في الدقائق 34 و104، بينما سجل "لوكاس أوكامبوس" هدف إشبيلية الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 13.

المباراة بدأت بتهديد صريح من قبل النادي البافاري، حيث استغل جوريتسكا خطأ في التمرير من لاعبي النادي الأندلسي وأرسل كرة في العمق لجنابري الذي سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس ياسين بونو في الدقيقة 2.

بعدها قرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لإشبيلية عند الدقيقة 11، بعد التدخل القوي "لديفيد ألابا" مدافع بايرن ميونخ على "إيفان راكيتيتش" في منطقة الجزاء، وانبرى لتنفيذها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الذي نفذها بنجاح على يسار الحارس "نوير"، ليمنح التقدم للأندلسيين.

بعدها إشتد المد الهجومي البافاري على مرمى الحارس "ياسين بونو" الذي تصدى لعدة كرات كان بالإمكان أن تترجم الى أهداف.

دفاعات إشبيلية لم تصمد طويلاً أمام الكثافة الهجومية لرفقاء "مولر" وتمكن "جوريتسكا" من فك شفرة دفاعات إشبيلية ووقع على هدف التعادل لبايرن ميونخ في الدقيقة 34، حيث استقبل كرة من ليفاندوفسكي في منطقة الجزاء وسدد أقصى يمين مرمى الحارس "ياسين بونو"، لتنتهي الحصة الأولى من اللقاء  بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكلا الفريقين. 

الشوط الثاني من عمر اللقاء شهد تألقاً لحارسي مرمى الفريقين "ياسين بونو" و "مانويل نوير" اللذان تألقا في صد العديد من الكرات الموجهة نحو مرماهم لينتهي الوقت الأصلي للمبارآة بالتعادل الإيجابي، ليتجه الفريقان نحو الأشواط الإضافية.

في بداية الشوط الإضافي الأول وتحديداً في الدقيقة 92 حرم القائم الأيمن لـ "مانويل نوير" لاعب إشبيلية "يوسف النصيري" من تسجيل الهدف الثاني لإشبيلية ليهدر النادي الأندلسي فرصة التقدم بالهدف الثاني.

النادي البافاري عاقب إشبيلية بعد إهدار تلك الفرصة ، وذلك بعد أن سدد "ألابا" تسديدة قوية تصدى لها الحارس "ياسين بونو"، لترتد أمام "جوريتسكا" الذي سدد رأسية على يمين الحارس المغربي لتسكن كرته شباك النادي الأندلسي ويمنح التقدم لبايرن ميونخ بالهدف الثاني في الدقيقة 104

بعد تقدم البايرن بالنتيجة إزداد استحواذ لاعبيه على الكرة ونجحوا في تسيير ماتبقى من عمر اللقاء بتكتيك جيد، فيما فشلت محاولات إشبيلية في العودة في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لعملاق بافاريا على كبير إقليم الأندلس بهدفين مقابل هدف يتيم.

بهذا الفوز توج نادي بايرن ميونيخ الألماني  بلقب كأس السوبر الأوروبي  للمرة الثانية في تاريخ النادي.