آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


دبلوماسي يمني يحذر من خطورة مكتب هادي على الحكومة القادمة 

دبلوماسي يمني يحذر من خطورة مكتب هادي على الحكومة القادمة 

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 04:38 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

حذر دبلوماسي يمني بارز من خطورة مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي، على عمل الحكومة المرتقبة التي سيتم الإعلان عن تشكيلتها خلال الساعات القادمة برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، مالم يعرقل جناح الإصلاح في الشرعية هذا الإعلان .

- قوى في الشرعية تمارس ضغوطاً على هادي لإرجاء إعلان الحكومة الجديدة

وقال وكيل وزارة الخارجية السابق، مصطفى أحمد نعمان في تدوينة على حسابه في تويتر، "الحديث عن ظهور الدخان الابيض غدا للبدء في تنفيذ اتفاق الرياض يمثل خطوة ايجابية" .. مستدركاً بإنها لن تكتمل بعودة الحكومة وحدها لانها  ستمثل مشهدا مملا تكرر دون قدرة انجاز .

وأضاف "فالكل يعلم ان الرئيس ومكتبه يمسكون بكل خيوط القرار في ظل حكومة تم اختيار رئيسها وجرى تشكيلها بضغط اقليمي" .

وكشفت مصادر مطلعة عن ضغوط تمارسها قوى في أروقة الشرعية على رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، لإرجاء إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيراً برئاسة الدكتور، معين عبدالملك، مناصفة بين الشمال والجنوب وفق إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي الجنوبي .

وقالت المصادر، لـ(نافذة اليمن) ان مسؤولون ينتمون لحزب الإصلاح، يحاولون إرجاء موعد إعلان الحكومة التي من المتوقع أن تكون خلال الساعات القادمة وفق تلك المصادر .. مشيرة إلى أن الإصلاح كان يراهن على فشل تنفيذ الشق العسكري لذلك ضغط لتنفيذه أولاً قبل إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة .