آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:35م

اخبار وتقارير


في أعنف هجوم .. الدبعي تحمل الرئيس هادي مسؤولية إقصاء النساء من الحكومة القادمة وتصفه بـ"غير المؤتمن" 

في أعنف هجوم .. الدبعي تحمل الرئيس هادي مسؤولية إقصاء النساء من الحكومة القادمة وتصفه بـ"غير المؤتمن" 

الجمعة - 18 ديسمبر 2020 - 04:04 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

حملت الناشطة الحقوقية، وأستاذ علم الإجتماع المساعد في جامعة تعز، ألف الدبعي، رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، مسؤولية إقصاء النساء من الحكومة القادمة والمكونة من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب برئاسة الدكتور معين عبدالملك .

- غضب نسوي لعدم وجود إمراة في تسريبات حكومة المناصفة

وقالت الدبعي في تغريدة لها على حسابها في تويتر، رصدها (نافذة اليمن) : "على نساء اليمن أن يدركن أن الرئيس  هو جذر المشكلة  في إقصاء النساء من شراكة الحكومة القادمة ،كان يستطيع تقديم معايير للمكونات بأنهم لا يقدموا مرشحيهم الا بالالتزام بالكفاءه واشراك النساء" .. مشيرة إلى أن الرئيس تخلى عن ذلك .

وأعتبرت الدبعي هذا الأمر دليل على أن الرئيس هادي غير مؤتمن على حمل مشروع مخرجات الحوار الوطني، على حد قولها .

وخلال الأيام الماضية، عبر عشرات الناشطات اليمنيات عن غضبهن وسخطهن لعدم إشراك المرأة في حكومة المناصفة التي جرى تداول تسريباتها على عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية دون أي تأكيد من أطراف إتفاق الرياض الذي شكلت الحكومة بموجبه .

وأطلقت النساء على مواقع التواصل الإجتماعي، هاشتاج بوسم "لا مشروعية لحكومة دون نساء"، أعربن فيه عن رفضهم لإقصاء المرأة من تشكيلة الحكومة القادمة المكونة من 24 وزير مناصفة بين الشمال والجنوب، يمثلون مختلف الأحزاب السياسية والمجلس الإنتقالي الجنوبي .