آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

مجتمع مدني


أبين.. مدير جهاز محو الأمية ينفذ أول جولة تفقدية للمراكز بمناطق خنفر ويستقبل عدد من المسؤولين

أبين.. مدير جهاز محو الأمية ينفذ أول جولة تفقدية للمراكز بمناطق خنفر ويستقبل عدد من المسؤولين

الجمعة - 05 مارس 2021 - 03:16 ص بتوقيت عدن

- أبين - نافذة اليمن - عبدالله البحري

في أول جولة ميدانية له منذ توليه منصب مدير عام جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة ابين نفذ الاستاذ حسين سالم بن جميلة زيارة تفقدية لعدد من مراكز محو الامية بمناطق مديرية خنفر محافظة أبين مراكز (جعار -المحراق- المخزن الشرقي- المخزن الغربي) وتفقد الدارسات في تلك المراكز وإطلع على سير العملية التعليمية وبلغ عدد فصول محو الأمية في تلك المراكز سبع فصول بمراحلها المختلفة.

 

كما زار مراكز ( الحصن- سنوان -بحر النيل) حيث بلغ عدد فصول محو الأمية فيها سته فصول بمراحلها المختلفة وقام بجولة ميدانية لمراكز مناطق (الحجر- الدرجاج- ساكن جعبوس- عبر عثمان - كدمة السيد قاسم) وكان في استقباله القائمات والمعلمات على المراكز محو الامية في تلك المناطق.

 

 وعبرنّ المعلمات عن شكرهن وتقديرهنّ للاستاذ حسين سالم بن جميلة مدير مكتب جهاز محو الامية على زيارته بتلمس أوضاع المعلمات وسير العملية التعليمية والاطلاع على احتياجات المراكز في تلك المناطق.

 

وتاتي هذه الجولة الميدانية لمدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة أبين ضمن خطة مكتب جهاز محو الامية وتعليم الكبار لمراكز المناطق للاطلاع على سير الخطط التعليمية وكذا استعدادا للامتحانات النهائية للعام الدراسي.

 

من جهة اشاد الاستاذ حسين سالم بن جميله بمستوى انضباط  الدارسات وكذا المعلمات في تلك المركز واطلع على مستوياتهم داعيآ الى مواصلة التعليم والارتقاء بانفسهن الى اسمى مراتب العلم والمعرفة كما عبر عن شكره وتقديره لمعلمات المراكر على مايبذلوه من جهود في توصيل العلم والمعرفة للدراسات في فصول محو الامية.

 

رافق مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار محافطة ابين في جولته التفقديه كلا من الاستاذ ناصر مرخي مدير الموارد البشرية والاستاذه امل عبده مدير التوجيه والتقويم  وفريق التوجيه ممثلة بالاستاذة سالمه الحوشبي  والاستاذه فتحية العوذلي .

 

وفي سياق متصل أستقبل مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار  بمحافظة أبين الأستاذ حسين سالم بن جميلة  بمكتبه بمنى الجهاز الأستاذ صالح احمد صالح مدير مكتب التربية والتعليم مديرية سباح بيافع محافظة أبين والاستاذ حبيب فؤاد عبدالله مندوب الصندوق الاجتماعي للتنمية والاستاذ محمد احمد شيخ مدير التعليم التعويضي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين.

 

وفي مستهل اللقاء رحب بالجميع وناقش امكانية فتح فصول دراسية جديدة للطلاب المتسربين  وتحت إشراف مكتب محو الامية بمحافظة ابين وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

حضر اللقاء الأستاذ ناصر مرخي مدير الموارد البشرية بمكتب محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة.