آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


جرائم مرعبة وفتاكة لا تُطاق .. إرهاب الحوثي يصطاد أطفال اليمن (تقرير)

جرائم مرعبة وفتاكة لا تُطاق .. إرهاب الحوثي يصطاد أطفال اليمن (تقرير)

الخميس - 18 مارس 2021 - 09:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تمارس المليشيات الحوثية جرائم مرعبة وفتاكة تكبّد أطفال اليمن كلفة ضخمة للغاية جرّاء ما أنزلت بهؤلاء الأبرياء من أعباءً معيشية لا تُطاق على الإطلاق، تصل في حدها الأقصى إلى القتل.

 

وفي السياق، لقيت طفلةٌ  مصرعها خلال الساعات الماضية، جرَّاء إصابتها بجروح شديدة في قصف لمليشيا الحوثي الإرهابية على منزلها في مديرية حيس، بمحافظة الحديدة.

 

الطفلة (نجاة وهيب عبده رضوان) البالغة 12 عامًا أصابتها شظية مدفعية بجروح خطيرة قبل أن تفارق الحياة بعد ذلك بقليل.

 

كما أصيب والدها وشقيقتها فاطمة، وأقاربها الطفلتان أثير وأديان علي جياش، والثلاثينية وفاء علي جمجم، من جرّاء هذا العدوان الحوثي الغاشم.

 

وتُضاف الطفلة نجاة إلى قائمة طويلة من الأطفال الضحايا الذين حاصرتهم الكثير من الأعباء والأهوال من جرّاء ما مارسته المليشيات الحوثية الإرهابية من اعتداءات شديدة البشاعة حاصرت المدنيين بين أعباء ضخمة لا تُطاق على الإطلاق.

 

وسقط مئات الأطفال بين قتيل وجريح منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية الإرهابية حربها العبثية في صيف 2014، على إثر اعتداءات شنّتها المليشيات الموالية لإيران، فيما يتعلق تحديدًا بالعدوان على المباني السكنية المأهولة والمكتظة.

 

القتل والتجنيد القسري وسوء التغذي

 

يذكر أن أكثر ما تكبّده الأطفال هي كلفة القتل لكن الأمر لا يقتصر على ذلك، فالأطفال أيضًا تكبّدوا كلفة معيشية مرعبة، إذ تقول تقارير أممية إنّ هناك أكثر من 12 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، كما أن معدلات سوء التغذية الحاد لدى الأطفال وصلت إلى مستويات قياسية.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ التجنيد القسري أحد صنوف الجرائم الغادرة التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإرهابية ضد السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث تعمل المليشيات على الزج بهؤلاء إلى الجبهات التي تُسمى "محارق" باعتبار أنّها تدفع هؤلاء للصفوف الأولى.

 

وفيما يتكبد هؤلاء الأطفال المُجنّدون قسرًا كلفة القتل، فإنّ المليشيات الحوثية سرعان ما تتاجر بهم وتعمل على توجيه الاتهامات بشكل متواصل للتحالف العربي في هذا الصدد، بغية تشويه صورته إقليميًّا ودوليًّا عبر إلصاق اتهامه بقتل الأطفال، على الرغم من أنّ المليشيات المدعومة من إيران هي من تتحمّل هذه المسؤولية بشكل كامل.