آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:44م

اخبار وتقارير


السعودية تستدعي مسؤولين يمنيين إلى الرياض من أجل ترتيبات عاجلة 

السعودية تستدعي مسؤولين يمنيين إلى الرياض من أجل ترتيبات عاجلة 

الإثنين - 05 أبريل 2021 - 06:59 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد سلطان 

قالت مصادر حكومية، أن المملكة العربية السعودية، قائدة التحالف العربي، استدعت مسؤولين يمنيين إلى العاصمة الرياض، من أجل ترتيبات عاجلة من سكان المحافظات المحررة .

- مصدر حكومي : منحة الوقود السعودية لكهرباء اليمن ليست مجانية وهذه حقيقتها !

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن السعودية استدعت وزير النفط والمعادن الدكتور، عبدالسلام باعبود، وعدد من المسؤولين في شركة النفط ومصافي عدن، من أجل الترتيب لإيصال شحنات وقود الكهرباء الخاصة بمحطات الكهرباء في عدن .. مشيرة إلى أن وزير النفط توجه من العاصمة المصرية القاهرة إلى الرياض فيما يجري الترتيب لمغادرة مسؤولين في مصافي عدن والنفط .

وأعلنت السعودية أواخر الشهر الماضي عن تقديم منحة مشتقات نفطية للحكومة اليمنية بمبلغ 422 مليون دولار، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس).

وذكر مصدر حكومي لـ(نافذة اليمن) في تصريح سابق أن المنحة السعودية ليست مجانية كما يتم الترويج عنها وأن الحكومة ستدفع قيمة هذه الشحنة والذي تم تحديده بـ422 مليون دولار .. مشيراً إلى أن المميز بهذه المنحة أنها ستقدم لليمن وفق سعر السوق المحلي السعودي والذي يقل عن السوق العالمي بقرابة 60 بالمائة .