آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


علي الكثيري : عاد مطار الريان بحلة جديدة وبتجهيزات أرقى بفضل جهود الإمارات 

علي الكثيري : عاد مطار الريان بحلة جديدة وبتجهيزات أرقى بفضل جهود الإمارات 

الجمعة - 09 أبريل 2021 - 11:24 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أشاد المتحدث الرسمي باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي، علي الكثيري، بالجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إستئناف مطار الريان الدولي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، نشاطه الملاحي بعد سنوات من التوقف .

- بعد تأهيله بدعم إماراتي .. مطار الريان يستأنف نشاطه بأول رحلتين اليوم الجمعة (صور)

وقال الكثيري في سلسلة تغريدات له بتويتر، رصدها (نافذة اليمن) "عاد مطار الريان الدولي لاستئناف نشاطه الملاحي بعد سنوات من التوقف نتيجة للدمار الذي أحدثته العصابات الإرهابية إبّان إحتلال تنظيم القاعدة لمديريات ساحل حضرموت عام 2015م.. عاد المطار بحلة جديدة وبتجهيزات أرقى أثمرتها جهود الأشقاء في الإمارات" ..

وأضاف أن الإمارات قدمت بسخاء كل متطلبات إعادة تفعيل النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي ولم يقتصر الأمر على المنشآت الجديدة التي تم إنشاؤها بل امتد الدعم ليشمل التجهيزات الفنية والملاحية وعلى أحدث مستوى .. مشيراً إلى أنه كان ضمن ركاب الرحلة التدشينية لعملية استئناف النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي التي انطلقت صباح اليوم من مطار العاصمة عدن ولمس حالة الإنتشاء والاحتفاء التي رافقت ركاب الرحلة بما فيهم ممثلون لوزارة النقل وهيئة الطيران المدني وإدارة مطار الريان الدولي .

ودشن مطار الريان الدولي اليوم الجمعة نشاطه الملاحي برحلتين الأولى أقلعت صوب مطار جزيرة سقطرى الدولي وعلى متنها 16 راكبا ، في حين سيستقبل المطار رحلة أخرى بعد ساعات قادمة من سقطرى.

وحسب إعلان الخطوط اليمنية أن مطار الريال استئناف نشاطه عبر رحلات داخلية  ذهاباً وإياباً على خط الرحلة : [عدن - الريان - سقطرى] ،  [سقطرى - الريان - عدن].