آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:30م

اخبار وتقارير


بمناسبة تدشين #مطار_الريان_الدولي .. نشطاء وسياسيون يغردون : #شكرا_شعب_وقياده_الامارات

بمناسبة تدشين #مطار_الريان_الدولي .. نشطاء وسياسيون يغردون : #شكرا_شعب_وقياده_الامارات

السبت - 10 أبريل 2021 - 12:38 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ماجد الدبواني

تفاعل عشرات النشطاء والسياسيون المحليون والعرب مع إستئناف النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي بمدينة المكلا محافظة حضرموت، والذي تم اليوم الجمعة، بواقع رحلتين ذهاباً وإياباً إلى محافظة ارخبيل سقطرى .

- بعد تأهيله بدعم إماراتي .. مطار الريان يستأنف نشاطه بأول رحلتين اليوم الجمعة (صور)

وثمن النشطاء في تغريدات على حساباتهم بموقع التواصل الإجتماعي، تويتر، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها الكبيرين في إستئناف النشاط الملاحي في هذا المطار بعد سنوات من الإقفال عقب سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا قبل أن يتم تحريرها في عملية نوعية شاركت في الإمارات والسعودية .

يقول الكاتب الصحفي ورئيس تحرير اليوم الثامن، صالح أبوعوذل، "اجتهد تنظيم الإخوان الارهابي في عزل عدن عن حضرموت، فخابت مساعيهم .. معبراً عن شكره لشعب وقيادة الإمارات على هذا الإنجاز الذي قال أنه لا يعني إفتتاح مطار بقدر ما هو إعادة وصل المحبة بين عدن وحضرموت.

وأضاف أنه رغم حملة التحريض والإستهداف الواضح إلا أن المشاريع الإماراتية منجزة وشاهدة للعيان .. لافتاً إلى أن مطار عدن الدولي تعرض لأوسع تدمير واعيد تأهيله من قبل دولة الإمارات، واليوم ها هو مطار الريان يدشن رحلاته إلى المطار الأول .

بدوره مستشار وزير الإعلام، رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين، فهد طالب الشرفي، قال "في إنجاز أخوي جديد لدولة الامارات الشقيقة تنطلق في هذه الساعة اولى رحلات الخطوط الجوية اليمنية من #مطار_الريان_الدولي حضرموت بعد إعاده تجهيزه وتأهليه واعمار الاجزاء المدمرة من اقسامه بتمويل اماراتي يستحق الشكر والعرفان ويخرس كل ادوات التشكيك والنكران" .

فيما قال السياسي حسين حنشي، "مطار الريان يعود للعمل شيء مشرق في زمن الظلام والفشل ويعود بحلة حديثة وتستحق الاحترام ..الف شكر لامارات الخير رغم انف من لا يريد ذلك فهذا فضلا يستحق الشكر وغيره كثير" .

أما الكاتب أنيس الشرفي عبر عن شكره لشعب وقيادة الإمارات على أدوارهم الريادية في دعم المقاومة ومشاركتهم الجبهة واختلاط دماء الشهداء الأبرار، وبناء قوات عسكرية وأمنية، والمساعدات الإنسانية وإعمار والبنية التحتية .. مؤكداً أنه مهما حاولت قوى الإرهاب والفساد التدليس، سيظل ذكركم عطر بكل محفل .

وقال "سخرت الإمارات إمكانياتها لنهوض ورفاهية شبعها ودعم الشعوب التي تواجه أزمات إنسانية فصنعت الإنجاز ونالت المجد وكسبت حب شعوب المنطقة والعالم بمواقفها العظيمة وبصماتها الرائدة قابلت حملات الشيطنة وإثارة الرأي العام ضدها ولسان حالها يقول (كل إناء بمافيه ينضح)" .

الناشط حمزة عبدالله طليان المرادي قال أن الامارات هي اصدق واكرم دولة مع حلفائها وخير دليل وقوفهم مع ابناء الجنوب ضد كل الموامرات التي تحاك محلياً ودولياً وهاهي اليوم تسجل انجاز جديد في مجال اعمار الجنوب .. متسائلاً عن مطار مأرب الذي تحدث عنه المراسل الحربي لقناة العربية محمد العرب قبل قرابة العامين .

من جانبه القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي بالمهرة، خالد طــه سعيد قال "نشكر الامارات العربية المتحده على كل الدعم الذي قدمته ولازالت تقدمة وهذه الجهود لها تقدير في نفس كل مواطن واليوم افتتاح مطار الريان شي ينعش القلب وخطوة ستسهل للمواطنين السفر والتنقل عبر المطار والذي ظهر بحلة جديده بعد سنوات الاهمال والدمار" .

أما الكاتبة نورا المطيري فأكدت أن خبر افتتاح مطار الريان الدولي ينعش القلب ويجعل توجيه كلمة من قلوب الجنوبيين الأوفياء إلى شعب وقيادة الامارات هي دلالة على الاعتراف بالجميل ودلالة على العرفان .

الكاتب ومعد البرامج عارف عمر قال أن افتتاح مطار الريان الدولي في مدينة المكلا اليوم بدعم اماراتي لإعادة تأهيله وتشغيلة وانطلاق رحلاته تؤكد استمرار نهج ومسار اعادة الامل للشعب اليمني .. لافتاً إلى أن الشعب اليمني اطلق هاشتاق #شكرا_شعب_وقياده_الامارات ابتهاجاً  بهذه المناسبة .