آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-10:50م

اخبار وتقارير


شاهد: قناة الجزيرة القطرية تقوم بعملية "قذرة" مع عبدالملك الحوثي ضد اليمنيين

شاهد: قناة الجزيرة القطرية تقوم بعملية "قذرة" مع عبدالملك الحوثي ضد اليمنيين

الأربعاء - 12 مايو 2021 - 02:04 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

 

وصف عدد من النشطاء السياسيين والصحفيين اليمنيين، مساء اليوم الثلاثاء، قيام "قناة الجزيرة"، ببث خبر عاجل عن زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي بعملية تلميع قذرة ضد اليمنيين.

ونشرت قناة الجزيرة القطرية البوق الرسمي لجماعة الإخوان الإرهابية، على مستوى العالم العربي، خبر عاجل مفاده جمع عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، تبرعات في صنعاء لصالح القضية الفلسطينية، في الوقت الذي تعاني فيه المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين من تدهورا كبيراً في المعيشة وازمة خانقة وانقطاع الرواتب عن الموظفين طيلة السنوات الماضية.

وقال الصحفي اليمني توفيق الشرعبي، في منشور على حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، رصده نافذة اليمن، "عملية تلميع قذرة تقوم بها الجزيرة لزعيم المليشيات الحوثية على حساب دماء اليمنيين يا محرري الشؤون اليمنية في القناة".

وأضاف الشرعبي أنها "تقتل اليمنيين حرصا منها على نصرة القضية الفلسطينية".

أما الناشط محمد الحيدري وجه لقناة الجزيرة الإخوانية، انتقادا لاذعاً، أن عبدالملك الحوثي لديه أسهم في القناة كونها تنقل كل ما يقوله زعيم المليشيات بأهمية كبيرة متجاهلة الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الجماعة بحق اليمنيين.

وقال الحيدري في تعليقه على نشر قناة الجزيرة الخبر العاجل، رصده نافذة اليمن، "يبدو الحوثي معة سهم في الجزيرةولذلك مهتمين لنقل كل بعسيسة لهم ويتجاهلون اشياء مهمة تخص اليمن".

وأكد الناشط الحيدري، "مع إن الحوثي قتل أبناء اليمن وشرد أبناء اليمن وهجر أبناء اليمن اكثر من ما عمل اليهود في فلسطين بل وفجر المساجد ودور القرآن ومراكز السنة وغيرها".

وكانت قناة الجزيرة القطرية، أعادت فتح مكاتبها في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، في عام 2017، عقب طرد قطر من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقامت بتمويل مشاريع إعلامية لصالح جماعة الحوثيين، ونفذت عدد من الأعمال بما فيها إنتاج وتصوير أفلام وثائقية مشتركة مع المليشيا. وفقا لمصادر خاصة أفادت لنافذة اليمن في صنعاء.

وأكدت المصادر ذاتها تمويل قناة الجزيرة القطرية، لإنشاء قناتي تلفزيونيتين، تابعة لمليشيات الحوثي وهي قناة اللحظة والهوية وعملت على تأهيل وتدريب كوادرها في مركز الجزيرة الإعلامي، ودفع رواتب العاملين والموظفين فيها.